00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ورش عمل تعريفية ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ورش عمل تعريفية لتوعية وتأهيل موظفي الدائرة بشأن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز والتفاصيل الخاصة بالبرنامج كافة وذلك ضمن خطة الدائرة للاستعداد للمشاركة في التنافس على الجوائز المخصصة للدوائر المركزية اعتبارا من العام المقبل 2016.

وأقيمت الورشة الاولى بحضور الدكتور لؤي بالهول مدير عام الدائرة بمقر الدائرة بديوان الحاكم في دبي وعدد من العاملين في الدائرة وحاضر في الورشة الدكتور محمد العساف متخصص التميز المؤسسي بمكتب السياسات والاستراتيجيات القانونية.

ويهدف تنظيم ورش العمل إلى تعزيز وعي موظفي الدائرة بمختلف فئاتهم الوظيفية بتفاصيل ونظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وإطلاعهم على رؤية وأهداف ورسالة البرنامج ومراحل تطور البرنامج من الجودة إلى مرحلة التميز المستدام وأنظمة الإدارة المتكاملة وتطبيقها والإجراءات المتخذة من الدائرة بهذا الخصوص وتعريفهم بفئات البرنامج المختلفة.

واستعرض المحاضر بعد ذلك البرنامج الزمني لمشاركة الدائرة في فئات التنافس على جوائز التميز الحكومي ضمن مجموعة الدوائر المركزية خلال السنوات 2016 – 2025 وشرح المعلومات الخاصة بالمشاركة والترشيح لجوائز البرنامج.

وصرح الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي أن أهمية ورش العمل للموظفين بمختلف فئاتهم الوظيفية تأتي انطلاقاً من جهود الدائرة الرامية الى تحقيق الاندماج مع استراتيجيات وسياسات حكومة دبي المعتمدة والخاصة بالتميز المستدام، وقرب مشاركة الدائرة في التنافس على الجوائز ضمن الدوائر الحكومية المناظرة "الدوائر المركزية".

وتناولت الورشة التعريفية كذلك البرنامج الزمني لمراحل تطبيق التميز من خلال خارطة طريق مقترحة وتشمل تشكيل مجموعة لجان وخطوات تطبيق وتأطير التميز المؤسسي.

إضافة الى شرح معايير برنامج الأداء الحكومي المتميز التي تشمل القيادة والاستراتيجية والموارد البشرية والشراكة والالتزام المجتمعي والموارد والعمليات والخدمات ونتائج المتعاملين ونتائج الموارد البشرية ونتائج الشراكة والالتزام المجتمعي ونتائج الأداء الرئيسية.

طباعة Email