فريق الإمارات الطبي يبدأ مهامه الإنسانية العلاجية

الفريق الطبي خلال أداء مهامه الإغاثيةوام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ فريق الامارات الطبي التطوعي للاستجابة للطوارىء والكوارث «استجابة » مهامه الانسانية في النيبال لاغاثة المنكوبين من جراء الزلزال الذي أودى بحياة ما يزيد على 6200 شخص بالشراكة مع مستشفيات جامعة كاتمندو النيبالية وبمبادرة من زايد العطاء ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية بدبي وجمعية دار البر .

وتأتي حملة « استجابة » استكمالا للمهام الإنسانية لمبادرة زايد العطاء منذ انطلاقها عام 2002 والتي استطاعت ان تصل برسالتها الانسانية للملايين من البشر في مختلف دول العالم وامتدادا لبرامجها الانسانية المسبقة للاستجابة للحالات الطارئة في كل من فيضانات باكستان وزلزال هايتي وانفجار بركان اندونيسيا تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية .

حالات

وأكدت سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان المديرة التنفيذية للمستشفى السعودي الألماني أن فريق الإمارات الطبي التطوعي بدأ مهامه الانسانية ميدانيا باستقبال العشرات من المصابين جراء الزلزال من خلال أربعة فرق طبية الأولى تشخيصية والثانية علاجية والثالثة جراحية والرابعة تدريبية .. مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق اماراتي نيبالي سعودي تطوعي مشترك يعمل بروح الفريق الواحد لاستقبال الحالات الطبية في المستشفيات التخصصية وتقييمها . من جانبه قال عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر إن الحملة تشكل إضافة كبيرة في مجال العمل التطوعي والإنساني ونقلة في مجال العمل المشترك بين مختلف المؤسسات.

Email