00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجّه الجهات المحلية بتوحيد الجهود لمواكبة توجهات قيادة الدولة

ولي عهد عجمان يطلع على خطة الحكومة الإلكترونية

ولي عهد عجمان يطلع على الخطة الاستراتيجية بحضور راشد النعيمي وسعيد المطروشي وعهود شهيل وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطَّلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، على مشروع الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية، والذي يتضمن وضع خطة تنفيذية تشغيلية لغاية للفترة من عام 2016 وحتى 2018 م.

وشملت الخطة الاستراتيجية، دراسة الوضع الحالي للجهات الحكومية، بناء على المقارنات المعيارية مع عدد من الدول العالمية والإقليمية، للتعرف إلى الاحتياجات التقنية للدوائر المحلية، وتحديد المبادرات والمشاريع المستقبلية، طبقاً لنموذج الحكومة الذكية المعتمد في حكومة عجمان الإلكترونية.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بالبدء في تنفيذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التحول الإلكتروني إلى الذكي، لمواكبة توجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى الحكومة الذكية.

كما اطَّلع سموه على دليل الخدمات الحكومية لإمارة عجمان، وهو دليل موحّد، يحوي جميع الخدمات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة.

ويشمل الدليل على المعلومات الأساسية المتعلقة بالخدمة، وعرضها بطريقة موحدة وواضحة، لتسهل على العميل تحديد الخدمة، واتباع الخطوات المطلوبة لإنجازها.

وشارك في الاطلاع على مشروع الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية، ودليل الخدمات الحكومية، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، والمهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي.

كما أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، قراراً، وجه به مختلف الأجهزة الحكومية في إمارة عجمان، بضرورة توحيد جهودها وتطوير كفاءتها، وذلك بإعداد خططها الاستراتيجية المتوائمة للأعوام 2016- 2018، حيث يشكل القرار سابقة لحكومة عجمان في التخطيط الموحد، من خلال الدورة الأولى للتخطيط الثلاثي، وصولاً لأهداف الإمارة التي خطها سمو الحاكم الوالد، صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في رؤية عجمان 2021.

وأكد سموه أن المرحلة المقبلة، ستشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية، تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات، مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية، وأن حكومة عجمان، تحرص أشد الحرص على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة، وتحقيق التنسيق والربط الإلكتروني بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في عجمان، بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات، والعمليات، والمخرجات لكل منها، وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولاً بأول.

وقال إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة، بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة.

وأضاف أن الحكومة الإلكترونية لإمارة عجمان، تعد إحدى المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة، لتتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الذكية.

تطوير

وأعرب سموه عن ثقته بأن تلك الخطوة، من شأنها أن تعمل على تطوير الجهاز الحكومي في الإمارة، بما يخدم الوطن أولاً، ومن ثم المجتمع والاقتصاد في الإمارة، حيث أشار إلى أننا في حكومة عجمان، نستلهم قراراتنا من قادتنا وإخوتنا في الدولة، لذا، فقد ارتأينا أولاً أن نوحد هوية الأجهزة الحكومية لتعزيز الثقة لدى المجتمع في الجهاز الحكومي، وقد تم ذلك بحمد الله، واليوم، فإن أجهزتنا الحكومية مطالبة بالعمل سوياً على وضع برامجها ومشاريعها، في إطار وثيقة «الأجندة الحكومية» للإمارة، وقرارات المجلس التنفيذي بشأن «السياسات العامة»، والتي نطمح من خلالها إلى أن تكون عجمان واحة للحياة السعيدة والسهلة لكافة فئات المجتمع.

وأضاف سموه «نريد لعجمان أن تكون رائدة في تنافسية الأعمال، وأن تكون مساهمة في اقتصاد الإمارات، لذا، فإننا سنوجه الحكومة بالعمل على تطوير مرافق البنية التحتية والخدمات العامة، والوصول إلى المواطن أينما كان، على قدم من المساواة في الخدمات والمنافع، كما قد وجهناها إلى أن تكاملنا مع الحكومة الاتحادية والإمارات الجارة والشقيقة في العمل ضمن روح الاتحاد والأخوة، سيعمل على تطوير خططنا التنموية في مختلف القطاعات ».

طباعة Email