00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنجاز جديد في مساعيها لتعزيز ثقة المتعاملين بالخدمات

«حكومة دبي الذكية» تحصد جائزة أمن المعلومات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت دائرة حكومة دبي الذكية إنجازاً جديداً يضاف إلى سلة إنجازاتها، حيث حصدت الجائزة الأولى في أمن المعلومات عن فئة أفضل تطبيق لبرنامج أمن المعلومات في مجال أمن بيانات بطاقات الدفع PCI DSS لخدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والهواتف الذكية (ePay and mPay)، وذلك من قبل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسك 2015» الذي عقد في دورته الثالثة، حيث احتشدت فيه أبرز الفعاليات المعنية بأمن تقنية المعلومات في المنطقة. وتسلمت الجائزة نيابة عن الدائرة ميرة سلطان، مدير إدارة أمن المعلومات.

حرص

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: «تحرص الدائرة ضمن استراتيجيتها على الالتزام بتطبيق أعلى معايير أمن المعلومات باعتبار ذلك من أهم العوامل التي نسعى دائماً لأخذها بعين الاعتبار في جميع خدماتنا في إطار تطبيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتحول إلى الحكومة الذكية، وضمان تقديم خدمات ذكية ذات موثوقية عالية تحقق إسعاد المتعاملين ورضاهم».

وأضاف ابن حميدان: حصولنا على جائزة أمن المعلومات يؤكد حرصنا على تعزيز التطبيق الأمثل لمشروعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الأمن الإلكتروني التي نستخدمها، ومدى التزامنا بتطبيق المعايير العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات لتحسين أداء الخدمات عموماً، ويعتبر وثيقة معتمدة لجودة خدماتنا المقدمة للمتعاملين، الأمر الذي يعزز ثقة متعاملينا في الخدمات الذكية التي نقدمها لهم.

نجاح

ويأتي منح هذه الجائزة للدائرة بعد نجاحها في مطابقة جميع المتطلبات، وتوافق الممارسات والمعايير اللازمة المطبقة مع متطلبات حماية بيانات بطاقات الدفع في جميع العناصر التشغيلية الواقعة تحت نطاق بيئة خدمات الدفع الإلكتروني، والتي تشمل الموارد البشرية العاملة والإجراءات التشغيلية والموارد التكنولوجية لضمان أعلى مستويات السرية على البيانات الخاصة بعمليات بطاقات الدفع الإلكتروني، وتعزيز الحماية اللازمة لأصحابها عبر بنية تحتية مجهزة وآمنة لتحقيق ذلك.

ويتم التأكد من الالتزام بالمعيار بشكل دوري. وأوضح ابن حميدان أن هذه الجائزة لا تُعنى فقط بكيفية بناء خدمات تكنولوجيا المعلومات داخل الدائرة، بل تُعنى أيضاً بالإجراءات المستمرة التي يتم اتخاذها من الفرق المختصة لدينا لتطوير هذه الخدمات بشكل دائم، وتحديثها وإدارتها وتوثيقها؛ بما يضمن استدامة توفير الخدمات للمتعاملين بأفضل صورة ممكنة وفي أسرع وقت على مدار الساعة.

طباعة Email