كل ما تريد معرفته عن #إعفاء_الإمارات_من_الشنغن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم السبت، الحملة التوعوية #إعفاء_الإمارات_من_الشنغن، لتوعية مواطني دولة الامارات بإجراءات السفر اللازمة، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة الإمارات من تأشيرة الشنغن، والذي سيتم خلال شهر مايو  الجاري.

وستوفر الحملة التي ستطلق في وسائل الإعلام المحلية الرسمية وحسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الخارجية، النصائح والإرشادات التي يحتاجها مواطنو الدولة المسافرين إلى منطقة دول الشنغن، والتي تجنبهم العديد من الصعوبات في الخارج.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية تجاه المواطن، وتأكيداً لدورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة.

 


 

 90 يوماً


وتهدف الحملة التوعوية إلى توفير جميع المعلومات التي يحتاج المواطن الإماراتي قبل السفر إلى دول منطقة الشنغن، مثل فترة الإقامة بحيث تصل مدة الإقامة المسموحة في دول الشنغن إلى 6 أشهر في كل عام، وأقصاها 90 يوماً متواصلة أو متقطعة، كما يجب أن لا يقضي المواطن أكثر من 90 يوماً متواصلة في دول الشنغن، وينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوماً خارج هذه الدول، في حال رغبته في العودة مجدداً.

قائمة الدول


وتضم قائمة الدول التي ستعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة 34 دولة أوروبية، وتشمل "النمسا، بلجيكا، الدانمارك، السويد، مالطا، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، ايسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورج، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، اسبانيا، الفاتيكان، أندورا - سان مارينو وموناكو.

وستقوم الوزارة خلال الحملة وعبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وإنستغرام MoFAUAE بالتواصل المباشر مع الجمهور، للرد على استفساراتهم كما سيتم نشر تغريدات بأهم الإرشادات والنصائح الخاصة بالسفر إلى هذه الدول.

Email