00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كرمت كوادر وطنية ناجحة في القطاع الخاص

«العمل» تحتفل باليوم العالمي للعمال

مبارك الظاهري يكرم أحد القيادات المواطنة الناجحة في القطاع الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي صقر غباش وزير العمل مضي وزارة العمل في سعيها نحو تنظيم سوق العمل، وتعزيز مشاركة القوى العاملة المواطنة، وتحقيق الحماية لحقوق العمال، وضمان مصالح أصحاب العمل، ومرونة سوق العمل واستقطاب الكفاءات، من خلال منظومة متكاملة من المعايير والسياسات والأدوات الرقابية والشراكة المؤسساتية والخدمات المتميزة، مستندين في ذلك إلى قيم ترتكز على المهنية واحترام كرامة الإنسان والنزاهة والأمانة والعمل بروح الفريق الواحد والمبادرة والإبداع.

جاء ذلك في كلمة معاليه في الحفل، الذي نظمته الوزارة في قاعة دو بجزيرة ياس بأبوظبي، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، بحضور مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل، وماهر العوبد وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون التفتيش، وعدد من مديري الإدارات والموظفين، وممثلون عن شركاء الوزارة الاستراتيجيين، وأكثر من 2000 عامل.

وكرم مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل، خلال الحفل عدداً من الكوادر الوطنية، التي حققت نجاحات مهنية في القطاع الخاص وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة، حيث شمل التكريم الدكتور جابر الأنصاري استشاري أمراض الغدد الصماء في مركز سليمان الحبيب الطبي، والمحامية جميلة الطنيجي، والمحامي محمد الحضرمي، إضافة إلى عبد الله الشمري بمؤسسة «سيرتا للأعمال الإكتروميكانيكية»، وصالح عامر بمؤسسة «باص أون تايم».

وتقدم معاليه في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه مبارك الظاهري بالتهنئة إلى المواطنين والمقيمين العاملين في سوق العمل بالدولة، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، الذي يصادف في الأول من شهر مايو من كل عام، مؤكداً أنهم جميعاً شركاء أساسيون في عملية الإنتاج، ومساهمون في التنمية، التي تشهدها دولة الإمارات بمختلف أشكالها.

توجيهات

وأشار إلى أن احتفال وزارة العمل باليوم العالمي للعمال يأتي للتأكيد مجدداً على تقدير قيمة العمل وحرص دولة الإمارات واهتمامها البالغ بتوفير الحماية للحقوق العمالية، وضمان مصالح أصحاب العمل..

وهي أمور ترسخت في سوق العمل بموجب توجيهات القيادة الرشيدة، التي شكلت إطاراً عاماً لرؤية الإمارات 2021، التي انطلقت منها وزارة العمل في صياغة رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، التي تستهدف من خلالها إيجاد سوق عمل، يشهد المزيد من الاستقرار وقوى عاملة منتجة، بما يعزز اقتصاداً معرفياً تنافسياً محوره المواطن.

250

 احتفلت هيئة الطرق والمواصلات مع موظفيها بيوم العمال العالمي، الذي يتزامن كل عام مع الأول من شهر مايو، عبر تنظيمها فعاليات حضرها أكثر من 250 عاملاً في النظافة والأمن والصيانة وغيرهم، وذلك في الملعب الرياضي في مدرسة المواكب بالقرهود مقابل المبنى الرئيس للهيئة، حيث اشتملت الفعاليات على فحوص طبية مجانية، وهدايا تذكارية، ومسابقات جماعية مسلية.

 «رحمة ومودة» في شرطة دبي

احتفلت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للعمليات، بالتعاون مع وزارة العمل، باليوم العالمي للعمال مؤكدة ترسيخ حق الإنسان في العمل الذي كفله دستور وقوانين الدولة، إضافة إلى جميع المواثيق الدولية باعتباره من الحقوق الثابتة، ووثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية.

وقال العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات إن هذا الاحتفال يأتي ضمن مبادرة «رحمة ومودة»، التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات للاحتفال باليوم العالمي للعمال، من منطلق مسؤوليتها تجاه كل أفراد المجتمع وحرصها على إطفاء ظمأ العمال في فصل الصيف، إضافة إلى ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية في المؤازرة، وتقديم العون والشكر للآخرين.

وقام العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، يرافقه نائبه العميد عمر عبد الله عبد العزيز الشامسي، ومديرو الإدارات الفرعية بالإدارة العامة، ومحمد خميس من وزارة العمل، بتوزيع 400 وجبه غذائية على العمال، الذين يعملون لإحدى شركات الإنشاءات بإحدى البنايات في منطقة القصيص، كما وزعوا برشورات توعوية عن حقوق العمال بالعديد من اللغات.

وأكد العميد كامل السويدي أن الاحتفال بيوم العمال العالمي يأتي تقديراً لدورهم الذي يعتبر الحجر الأساسي في مسيرة التنمية، مشيراً إلى أن مشاركة العمال الاحتفال بهذا اليوم يؤكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على الشراكة المجتمعية مع هذه الشريحة من المجتمع، لضمان حفظ حقوقهم.

طباعة Email