00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الإمارات للبيئة» تناقش كفاءة الطاقة في أنظمة الهواء

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، محاضرتها المجتمعية الرابعة للعام الحالي، وذلك في مقر جمارك دبي، حيث تهدف هذه المحاضرات إلى تثقيف الحضور وبناء الوعي حول مختلف قضايا البيئية والاستدامة ذات الصلة.

وسلطت المحاضرة الضوء على كيفية مساعدة أصحاب الصناعات لفهم آلية خفض استهلاك الطاقة والتكاليف المرتبطة باستخدام أنظمة الهواء المضغوط، وقال عبد العزيز عبد الرحمن المدفع نائب رئيس المجموعة في كلمته الافتتاحية للمحاضرة: يستخدم الهواء المضغوط في جميع الأنشطة والمنشآت الصناعية، وتمتاز أنظمة الهواء المضغوط بالعديد من الاستخدامات الهامة للمؤسسات الصغيرة والصناعات الكبيرة..

حيث تلعب دوراً مهماً في تخفيض 10٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء في الإعمال الصناعية، وعلاوة على ذلك، فإن صيانتها تعتبر مكلفة، إلا أن تحسين هذه الأنظمة يمكن أن يؤدي إلى قطع شوط طويل لحفظ الطاقة على نحو فعال، وانخفاض تكاليف الصيانة، وانخفاض التوقف، وزيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتج، كما سلط المدفع الضوء على أبرز أنشطة المجموعة وفعالياتها التي جرت مؤخراً.

تلوث

فيما قدم أنيل هنجوراني المدير الإقليمي لـ«أطلس كوبكو للخدمات في الشرق الأوسط» العرض الرئيسي، حيث يتمتع أنيل بما يقرب من 30 عاما من الخبرة في صناعة أنظمة الهواء المضغوط، كما يعد واحدا من ذوي الخبرة في مجال تكنولوجيا الضغط والهواء النقي، وقد تحدث في العديد من المحافل الدولية وأصدر ورقة مرجعية حول هذا الموضوع، بعنوان «كفاءة استخدام الطاقة في أنظمة الهواء المضغوط».

ووفقا للخبير، فإن استخدام الطاقة في أنظمة الهواء المضغوط يحد من 99٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من ضاغط الهواء وحوالي 80٪ من تكاليف دورة العمل وعمر البطارية.

طباعة Email