00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خلال حفل إطلاق التطبيقات وتكريم الشركاء الاستراتيجيين

قرقاش: خدمات «محمد بن راشد للإسكان» ذكية 100%

سامي قرقاش مكرماً الشركاء الاستراتيجيين - تصوير- محمد الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطويرها باقة من الخدمات الذكية، عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة متوفرة على أجهزة الهواتف الذكية، لتبلغ نسبة إنجاز مبادرة الحكومة الذكية 100%، إذ بلغ مجموع الخدمات الذكية المنجزة 40 خدمة ذكية.

وقال سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان «إن المؤسسة حرصت على تطوير خدماتها الذكية، تماشياً مع مبادرة «الحكومة الذكية»، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال توفير الخدمات على الهواتف والأجهزة المحمولة للمتعاملين. جاء ذلك خلال حفل إطلاق الخدمات الذكية، وتكريم الشركاء لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

ثلاثة تطبيقات

وأضاف قرقاش، إن المؤسسة وفرت ثلاثة تطبيقات يمكن استخدامها، عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، وهي «تطبيق إسكان»، الذي يتيح للمتعاملين التقديم على الخدمات الإسكانية وإرفاق المستندات المطلوبة، ومتابعة حالة الطلب..

ويحتوي التطبيق على ثماني خدمات للقروض والمنح، إلى جانب توفير 15 خدمة مساندة، تضمن تسهيل العملية أمام المتعاملين، بما يخدم أهداف المؤسسة المتمثلة في إسعاد المواطن وتحقيق الاستدامة، إلى جانب تطبيق «صون» لإدارة صيانة طلبات المساكن، وتطبيق آخر معرف بخدمات الإسكان في المؤسسة.

قاعدة إسكانية

وذكر قرقاش، إن المؤسسة أنجزت خطتها الاستراتيجية الأولى، وفي طريقها الآن إلى إنجاز الخطة الاستراتيجية الثانية خلال السنوات الخمس المقبلة، إذ منحت المؤسسة قروضاً بمبلغ 6 مليارات درهم لـ10 آلاف مستفيد، وأنجزت 4 آلاف وحدة سكنية بـ3 مليارات درهم حتى الآن، ووفرت قاعدة إسكانية واحدة تجمع الطلبات كافة، فضلاً عن إنجاز المشاريع الأخرى المرسومة، وفقاً لخطة المؤسسة ضمن الاستراتيجية الأولى.

وأوضح أحمد الكندري مدير إدارة التميز المؤسسي، إن المؤسسة ماضية في تنفيذ رؤيتها في تحقيق السعادة للمواطنين، عبر توفير مسكن لكل مواطن، وتنفيذ حلول إسكانية تتصف بالاستدامة، وتطوير وتحسين وتوفير الخدمات الإسكانية الميسرة في الإسكان، بهدف بناء مجتمعات سكنية راقية ومتكاملة، وتبسيط أنظمة القروض والمنح، وتوفير حلول إسكانية متنوعة..

كما تحرص المؤسسة على خلق بيئة مؤسسية ذكية عن طريق استحداث وتطوير نظم إدارية ومالية وتقنية ومعرفية متكاملة، وتعزيز التحول للحكومة الذكية، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى قدر الإمكان إلى إسعاد المتعاملين، من خلال تعزيز سرعة الاستجابة وتطوير الاتصال الحكومي والشراكات الاستراتيجية.

طباعة Email