هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة توعية في حتا بالتعاون مع صندوق خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نظمت هيئة تنمية المجتمع وبالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ورشة توعوية وتعريفية في منطقة «حتا»، استهدفت المواطنين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الهيئة، وعموم أهالي المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار سلسلة من الندوات وورش العمل التي تسعى من خلالها الهيئة إلى تشجيع الأسر على توسيع مصادر دخلها والاستفادة من التسهيلات التي توفرها جهات رائدة «كصندوق خليفة»، لاستثمار هوايات وخبرات الأسر في إنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على الاستقلال المالي.

وشهدت ورشة العمل حضوراً لافتاً، حيث قدمت تعريفاً بخدمات صندوق خليفة وبالشروط والمعايير والمستندات المطلوبة للتسجيل في الصندوق والحصول على دعمه المتكامل للمشاريع. كما شهدت ورشة العمل تدريباً عملياً على كيفية إعداد المشروع من المنزل والفنيات الضرورية لإدارته بشكل ناجح وتنميته.

فرص توعوية

وحث خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، أهالي منطقة حتا على الاستفادة من هذه الفرص التوعوية والتدريبية في تحويل أعمالهم المنزلية البسيطة إلى مشاريع تجارية رابحة..

وقال: «تسعى هيئة تنمية المجتمع إلى تمكين المواطنين المستفيدين من خدماتها الاجتماعية بشكل خاص وجميع المواطنين من ذوي الهوايات والمواهب وفتح آفاق جديدة لهم لتطوير مشاريعهم الخاصة والوصول إلى الاستقلالية المالية، بل ومنافسة أكبر المصنعين والمنتجين. ويسعدنا تعاوننا مع جهات رائدة كصندوق خليفة لتطوير المشاريع على تحقيق هذا الهدف، وننوه بجهودهم ودعمهم الكبير في هذا المجال».

وتابع الكمده: «تتبنى الهيئة نهجاً في إدارتها للمنافع المالية يعتمد على تحويل المستفيدين الحاليين إلى منتجين ممكنين في المجتمع وقادرين على تحقيق استقلالهم المالي، وهو ما لا تقتصر نتائجه الإيجابية على المستفيدين فقط بل تنعكس على مجتمعنا الذي هو بحاجة إلى جهود كل فرد من أبنائه».

Email