00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع شركات إيطالية متخصصة في الطاقة

سعيد الطاير خلال اجتماعه مع الشركات الإيطالية - «من المصدر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

عقد سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سلسلة اجتماعات مع شركات متخصصة في قطاع الطاقة، في مدينة ميلانو الإيطالية. وفي هذا الإطار اجتمع مع وفد من شركة إينيل الإيطالية ممثلة بماسيميليانو تارنيتينو، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الطاقة الخضراء، وماركو لاديفيا، مدير تطوير الأعمال للبنى التحتية والشبكات في أفريقيا والشرق الأوسط.

وحضر اللقاء كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، وخولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، وعدد من موظفي الهيئة. وبحث كلا الطرفين سبل تعزيز التعاون المستقبلي..

وتبادل أفضل الممارسات والتجارب، كما عرضت شركة إينيل خطط التوسع الحالية والمستقبلية في الأسواق العالمية، وتجارب الشركة في مجالات الطاقة المختلفة، مشيرة إلى نسب الطاقة، التي اعتمدتها ضمن مزيج الطاقة لديها، حيث بلغت القدرة الإنتاجية للشركة 9.6 غيغاوات للطاقة المتجددة.

وتحدث سعيد محمد الطاير عن مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي، لافتاً إلى أن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي، الذي يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة، حيث ستصل قدرته الإنتاجية إلى 1000 ميغاوات بحلول عام 2020 و3000 ميغاوات بحلول عام 2030. وتم إطلاق المجمع في عام 2012، وتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميغاوات في 22 أكتوبر 2013..

وسيتم تشغيل المرحلة الثانية وفق نظام المنتج المستقل بقدرة 200 ميغاوات في 2017. ويضم المجمع مركزاً للبحوث والتطوير، ومركزاً لاختبارات الطاقة الشمسية، ومركز الابتكار، وجامعة تعليمية، ومركزاً للتدريب. واجتمع سعيد محمد الطاير مع وفد من شركة إيه أف جي للاستشارات برئاسة البروفيسور جيوفاني بوزيتي، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، وتطرق الوفد إلى المشاريع، التي تقوم بتنفيذها الشركة في مجال الطاقة، وإعادة تأهيل المباني، والمشاريع بنظام المنتج المستقل..

حيث بلغت أرباحها أكثر من 200 مليون يورو، وأبدى وفد الشركة أهتمامه بالمشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة في دبي، حيث تمتلك الشركة مكاتب في دبي تسهم في تعزيز التعاون وفرص الأعمال والاستثمار بين الشركات الإيطالية ونظيراتها الإماراتية في مجالات عدة، منها قطاع الطاقة.

طباعة Email