00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منصور بن زايد يعتمد نظام مجمعات زايد المستقبلية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، »نظام مجمعات زايد المستقبلية«، الذي سيطبق على المجمعات الحالية والمجمعات، التي سيتم إنشاؤها كافة، خلال الفترات المقبلة.

واطلع سموه على عرض تقديمي من برنامج الشيخ زايد للإسكان حول الآلية التي يتبعها البرنامج في الانتهاء من الطلبات كافة للأعوام الماضية، واستعرض خطة الأجندة الوطنية 2021.

جاء ذلك لدى استقبال سموه أمس، بحضور معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وراشد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي، المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، وفريق العمل في البرنامج.

نظام حكومي ذكي

وكان سموه اطلع على نظام مجمعات زايد المستقبلية، الذي يعد أول نظام حكومي ذكي على المستوى الإقليمي للمجمعات السكنية الافتراضية، حيث يمكن المتعاملين من مشاهدة المجمعات السكنية القائمة، التي ينفذها البرنامج، ويسمح لهم بالاطلاع على المشاريع المستقبلية، التي يعتزم البرنامج تنفيذها، ضمن مواصفات بيئية، وبما يحقق الاستدامة.

وأثنى سموه على جهود القائمين على البرنامج، ووجه بالمضي قدماً نحو تقديم كل ما هو يسهم في تحقيق سعادة وراحة المواطن.

وأشاد سموه بنظام مجمعات زايد، الذي يتيح حرية اختيار المسكن، ضمن المجمعات التي أنشأها البرنامج والمجمعات المستقبلية وتحديد المسكن الأكثر ملاءمة لاحتياجات المستفيدين، وبما يتوافق مع تطلعاتهم وتعزيز مفهوم التقارب الاجتماعي، وتعزيز العلاقات بين أفراد العائلة الواحدة، بما يضمن قربهم وتواصلهم.

حجز المساكن

يتيح نظام مجمعات زايد حجز المساكن عبر النظام لجميع المستفيدين من المجمعات السكنية، والتصفح في المجمع عبر خاصية التجول الافتراضي، وإمكانية حجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن، والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة، ضمن المخطط ومن بعد لك حجزه.

ويأتي نظام مجمعات زايد تحقيقاً لرؤية حكومة دولة الإمارات، التي أكدت أهمية إسعاد متلقي الخدمة من خلال سهولة وبساطة الحصول على الخدمة وتوفرها على مدار الساعة، وهذا ما حققه البرنامج من خلاله الأنظمة التي أطلقها منذ انطلاق تلك الرؤية. ويعد نظام مجمعات زايد أول نظام حكومي على مستوى المنطقة في مجال اختيار المسكن وهو خلاصة تطور الأفكار الإبداعية، التي تعمل عليها فرق العمل في البرنامج، من أجل إسعاد المواطنين، وبما يتوافق مع تطلعات حكومة دولة الإمارات.

طباعة Email