00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مبارك الشامسي: القيادة الرشيدة تعمل لبناء القوى العاملة الوطنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال مبارك الشامسي مدير عام مركز أبوظبي التقني إن نجاح الدورة السابعة للمسابقة يرجع للدعم المعنوي والمادي المتواصل، الذي يجده المركز من القيادة الرشيدة، التي تعمل دائماً بما يمكن كل المؤسسات الوطنية من العمل الوطني المشترك لبناء القوى العاملة الوطنية.

جاء ذلك في كلمته، التي ألقاها في الحفل الختامي للدورة السابعة للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لمدة ثلاثة أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، معرباً عن خالص الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على الرعاية الكريمة، التي توليها سموها لفعاليات المركز بشكل عام..

والمسابقة الوطنية للمهارات بشكل خاص باعتبارها الحدث الوطني الكبير، الذي يتم من خلاله العمل على اكتشاف المواهب الإماراتية المتميزة في جميع قطاعات العمل والإنتاج. وأعرب عن سعادته بالفرحة الكبرى، التي عاشها الطلبة والأهالي، وهم يتابعون فعاليات المسابقة، وإعلان النتائج، التي قدمت للمؤسسات الصناعية نخبة من الكوادر الوطنية المبدعة، للاستفادة منهم مستقبلاً..

مشيراً إلى البراعم المواطنة، التي تتراوح أعمارها ما بين 12-15 عاماً، التي تشارك لأول مرة في خمس مهارات، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وإبداعاتهم، وكذلك المشروعات الرائدة التي قدمها الكبار في صيانة محركات الطائرات والسيارات، وغيرها من المجالات الهندسية والتكنولوجية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتقدم الصناعي والاقتصادي العالمي.

نموذج عالمي

من جانبه تقدم سايمون بارتلي رئيس مهارات العالم بالتهاني للقيادة الرشيدة على هذا النجاح المدوي للمسابقة، التي باتت تقديم النموذج العالمي في المسابقات المتخصصة في المهارات لكل دول العالم، حيث أظهر أبناء الإمارات تفوقاً بمواصفات عالمية في كل المهارات والمجالات، مشيراً إلى أن زيادة عدد المتنافسين بنسبة تفوق الـ1550%..

وزيادة مجالات التنافس بنسبة 575% خلال سبع سنوات، يعد إنجازاً عالمياً ورقماً يصعب تحقيقه في دول العالم المتقدم، لافتاً إلى أن كل الدول تترقب بثقة وشغف تنظيم دولة الإمارات للمونديال العالمي للمهارات «أبوظبي 2017»، حيث يثق العالم أجمع بالقدرات الإماراتية المتميزة والعالية في تنظيم مختلف الفعاليات العالمية بكل جدارة اقتدار.

41 ميدالية ذهبية

وكان المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة، قد أعلن عن فوز 123 مواطناً ومواطنة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بواقع 41 ميدالية لكل فئة، حيث حصل الفائزون بالميداليات الذهبية على جوائز مالية تتراوح ما بين 30 -50 ألف درهم، وفق الدرجات والأداء المتميز لكل فائز، فيما حصل الفائز بالجائزة الفضية على عشرين ألف درهم..

والبرونزية 15 ألف درهم، أما فئة الصغار فقد حصل الفائز بالذهبية على 15 ألف درهم، والفضية 10، والبرونزية خمسة آلاف درهم، وذلك في 40 مجالاً هندسياً وتقنياً منها تطبيقات برامج الحاسوب، ودعم الشبكات، وتصميم مواقع الإنترنت، وتصميم الغرافيكس، والرسم الهندسي «الأوتوكاد»، والتوصيل الكهربائي، والروبوتات، والميكاترونكس، والتصنيع بمؤازرة الحاسوب، والرعاية الصحية، واللحام...

وتوصيلات الألياف الضوئية، وتصميم المجوهرات، وتكنولوجيا السيارات، وصيانة محركات الطائرات، وتصميم الأزياء، والإلكترونيات، والبرمجة، وأمن الشبكات، والإبداع في الإنتاج الإعلامي، والبرمجة، وتطبيقات الهاتف المتحرك، وأمن الشبكات، وغيرها من المجالات، التي يحتاج إليها سوق العمل في دول العالم المتقدم.

وفي ختام الاحتفال قامت ميثاء الشامسي، يرافقها مبارك الشامسي ورئيس مهارات العالم بتكريم الفائزين، كما قام الجميع بعمل لوحة فنية رائعة، أعربوا من خلالها عن شكرهم لـ«أم الإمارات».

طباعة Email