00
إكسبو 2020 دبي اليوم

4500 عامل يحتفلون بمبادرة " السقيا المتنقلة"

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتبنى مجموعة وصل لإدارة الأصول برنامجاً راسخاً للمسؤولية الاجتماعية تتواصل من خلاله مع كافة أطياف المجتمع ومع موظفيها. وفي بادرة تؤكد على تقديرها للدور الذي يلعبه العمال في نهضة دبي، قامت إدارة المشاريع في وصل بالتعاون مع دائرة الشؤون الاجتماعية والعمل الخيري بدبي بتنظيم فعالية للعمال بمنطقة المحيصنة، وذلك ضمن مبادرة »السقيا المتنقلة« التي تقوم الدائرة بتنفيذها.

وتزامناً مع اليوم العالمي للعمال تم تنظيم الفعالية يوم أمس في مشروع المحيصنة الذي يتكون من 23 مبنى، إضافة إلى مسجد لخدمة المنطقة، حيث تم خلالها توزيع وجبات الطعام على 4500 عامل. وحرص عدد من موظفي وصل وممثلين عن إدارتها العليا على المشاركة في الحدث، وتولوا بأنفسهم توزيع الوجبات والمياه الباردة على العمال.

واشتمل النشاط في ذلك اليوم على قيام موظفي المؤسسة بوضع حجر الأساس لبناء مسجد في المشروع، علماً بأن أعضاء أسرة وصل تكاتفوا سوياً لتقديم التبرعات المالية للإسهام في بناء المسجد.

وقال نبيل الخاجة المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في وصل: »ننظر بعين التقدير إلى عمالنا الذين يلعبون دوراً كبيراً في عملياتنا التشغيلية لتسليم مشاريعنا وفق الخطط الزمنية المحددة. إن هذه المبادرة ليست سوى لفتة متواضعة للتعبير عن تفانيهم وإخلاصهم لتحقيق رسالة وصل الرامية إلى تطوير مجمعات سكنية متكاملة لدعم رؤية دبي، وتوفير الحلول السكنية الشاملة التي تلبي احتياجات كافة المقيمين في دبي«.

وتجدر الإشارة إلى أن وصل تعتزم أيضاً تنظيم فعالية مماثلة في موقعين مختلفين من مشاريعها خلال الأيام المقبلة، وهما مشروعا دار وصل في منطقة جميرا وحي وصل في منطقة ديره، ومن المقرر أن يستفيد من هذه الفعاليات ما يقرب من 9000 عامل.

طيران مدني الشارقة

وقام الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة بتكريم العاملين في قطاع الطيران بمناسبة يوم العمال العالمي 2015 ضمن فعالية نظمتها لجنة تنظيم الفعاليات والأنشطة في الدائرة للاحتفال بالعمال بما يقدمونه من خدمات متنوعة ضمن نشاطات دائرة الطيران المدني في الشارقة.

وأشار الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس الدائرة إلى أن هذه الفعالية تُعبر عن الشكر والعرفان بالجميل لكافة العاملين لما قدموه في السنوات الماضية ومازالوا يقدمونه من دعم وعمل لمطار الشارقة الدولي.

وأضاف: »لقد أوصانا ديننا الإسلامي الحنيف بالاهتمام بهذه الفئة الهامة وشملت مبادئه على التعاطف مع العامل ومعاملته أفضل معاملة إنسانية، كما ضمن دستور وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة كافة الحقوق والمسؤوليات تجاه العاملين على هذه الأرض الغالية بما يكفل لهم العيش بكل احترام وتقدير«.

ومن جانبه قال الشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني: »إن الاحتفال بالعامل وتكريمه ينشر جواً مفعماً بالتعاون والتآخي ويوطد العلاقات بين الموظفين مما ينعكس إيجابياً على جودة العمل ومواصلة الإخلاص وبذل المزيد من العطاء«.

" عمالنا شركاؤنا"

وانطلقت صباح أمس حملة عمالنا شركاؤنا وذلك حرصاً وتضامناً من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بفعاليات يوم العمال العالمي، الذي يصادف الأول من مايو كل عام، تحت شعار »عمالنا مسؤوليتنا فلنحمهم من لهيب حرارة الشمس الحارقة«، وتستمر الحملة أسبوعاً كاملاً.

حيث تسعى المؤسسة من خلال هذه الحملة إلى توعية العمال بكيفية الوقاية من أشعة الشمس للمحافظة على صحتهم خلال فترة الصيف وذلك للحد من الإصابات بحالات الإنهاك الحراري وضربات الشمس، كما تأتي المبادرة انسجاماً مع ما توليه الدولة وقيادتها الرشيدة لهذه الفئة من عناية ورعاية تتمثل في الحرص على حماية مصالحهم وتوفير أسباب العيش الكريم لهم وسن التشريعات والقوانين التي تصون حقوقهم.

وصرح المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن المؤسسة ركزت على شروط السلامة التي وضعتها دولة الإمارات لضمان صحة العاملين والتي تلزمهم بها وحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة خلال أشهر الصيف حرصاً على تعزيز الصحة والسلامة المهنية للعمال.

كما أكد على أهمية توفير كافة المستلزمات المطلوبة ووسائل الحماية والوقاية من المخاطر بشكل دائم للوصول إلى الهدف الأساسي وهو حماية العمال من الإصابات بضربات الشمس وحالات الجفاف والانهيار من جرّاء شدّة الحرّ والاجهاد والإغماء وغيرها الكثير من الحالات الصحّية التي تسبّبها ظروف العمل الصيفية القاسية.

كما أشار إلى أن الفعاليات لهذه الحملة تضمنت توزيع وجبات إفطار، إضافة إلى هدايا رمزية تسهم في الحفاظ على صحتهم منها كتوفير خوذات حماية الرأس ووسائل الإسعاف والعلاج ووضع كتيبات إرشادية تتضمن إرشادات وتعليمات السلامة بمختلف اللغات، وتوفير الكمامات في أماكن العمل التي ينتج عنها تلوث أو غازات ضارة بالصحة.

طباعة Email