يعقد نهاية الشهر الجاري

«دبي للإنجازات الحكومية» يستقطب 32 دائرة وهيئة محلية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن قائمة المشاركين المحليين من دبي، في الدورة الثالثة لمعرض دبي للإنجازات الحكومية، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في الفترة بين 30 مارس و1 أبريل 2015، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشملت القائمة التي أعلن عنها البرنامج، أكبر تنوع في القطاعات الحكومية على مدار دوراته الثلاث، ليستعرض من خلال هذه الدورة إنجازات العمل الحكومي في دبي، أمام أكبر عدد من المتخصصين والوفود الدولية المهتمة بأنشطة القطاعات الحكومية.

وحظيت الدورة الثالثة بدعم مهم من بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك، اللتين تشاركان كرعاة استراتيجيين للمعرض، وتحتلان المنصتين الأهم فيه. كما حظي المعرض بدعم من مؤسسة دبي للإعلام كراعٍ إعلامي، ومن مكتب «إكسبو 2020» كشريك استراتيجي.

قائمة المشاركين

ومن ضمن المشاركين، البالغ عددهم 32 جهة من حكومة دبي، كل من: مجلس دبي الاقتصادي وهيئة كهرباء ومياه دبي ومحاكم دبي وجمارك دبي والقيادة العامة لشرطة دبي وحكومة دبي الذكية ودائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري..

ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان والنيابة العامة وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وهيئة دبي للثقافة والفنون وهيئة تنمية المجتمع وهيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ومجلس دبي الرياضي واللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي ومؤسسة دبي للإعلام.

كما تضم قائمة المشاركين، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومطارات دبي ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية وغرفة دبي، بالإضافة إلى مركز دبي للإحصاء والإدارة العامة للدفاع المدني.

ويأتي تنظيم هذه الدورة من المعرض تحت شعار «حكومة محلية وإنجازات عالمية»، ويعتلي أجندتها الابتكار كعنصر رئيس في العمل الحكومي تطبيقاً لتوجيهات حكومة دبي.

ووفقاً لعبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، فإن الدورة الحالية تتميز بالعديد من العوامل التي تنبئ بنجاحها مثل فتح مجال أوسع للمشاركات بالإضافة إلى تنظيم جولات لوفود دولية من ملتقى الاستثمار السنوي 2015 الذي يتزامن مع المعرض، إلى منصات الهيئات الراعية والعارضة.

اهتمام غير مسبوق

وأضاف الشيباني: هناك بلا شك اهتمام غير مسبوق بهذه الدورة، لذا فنحن نصب جل جهودنا للخروج بأفضل النتائج لكافة المشاركين فيها. ويسعى العارضون في هذا المعرض المبتكر إلى استعراض إنجازاتهم ورفع إمكانية تعاونهم مع صانعي القرار والرواد الدوليين.

من جهته، رحب الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بالإقبال المثالي لجهات دبي الحكومية والدعم الذي تقدمه لتعزيز مكانة المعرض وإيصال رسالته غير المشابهة لأي معرض آخر على مستوى العالم، عبر كافة قنواتها التسويقية. وقال: ننظر إلى هذه الدورة من معرض دبي للإنجازات الحكومية بعين المدقق على كافة تفاصيلها لضمان أكبر فائدة على العارضين، ونتوقع أن تشهد زيارة شخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء العالم.

أفضل الخدمات

وأضاف النصيرات: يساهم المعرض في تحقيق رؤية الإمارات وخطة دبي 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، ويأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية في إمارة دبي والتكامل بينها، لتعزيز رؤيتها بتقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

وقال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: سعدنا برؤية هذا الدعم الموحد لكل قطاعات العمل الحكومي في إمارة دبي، ونأمل أن تترجم الدورة الحالية والدورات اللاحقة، بنهج مماثل من الهيئات الاتحادية والحكومية الإقليمية.

ونثق بأن أكثر ما يميز العمل الحكومي في دبي، الترابط الفريد والدعم السخي الذي تقدمه الهيئات لبعضها لتكامل النجاحات فيها، بما يخدم في نهاية المطاف الموقع الريادي لإمارة دبي على الخارطة الدولية.

ويتميز معرض دبي للإنجازات الحكومية بفرادته في العالم، إذ يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي، لتشارك بعرض إنجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين.

Email