وزير الديوان الملكي وقائد قوة دفاع البحرين يستقبلان جمال السويدي

جمال السويدي متحدثاً إلى خالد آل خليفة

استقبل الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي في مملكة البحرين أمس في مكتبه بالمنامة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثقافي والعلمي وقضايا المنطقة.

كما استقبل المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين الدكتور جمال سند السويدي، وبحث معه التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد الجانبان ضرورة التكاتف والتلاحم في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في هذه المرحلة، كما شددا على أن دولة الإمارات ومملكة البحرين ترتبطان بعلاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة، ساعد على نموها وتطورها مجموعة الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بين البلدين ووشائج القربى والصلات الحميمة والعلاقات الأخوية المتميزة بين قياداتهما.

وخلال اللقاء، أهدى الدكتور جمال سند السويدي نسخة من كتابه «السراب» للمشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، الذي أشاد بالكتاب وبفكرته الرئيسية، وثمن الجهد الكبير الذي بذله الدكتور جمال سند السويدي في تأليفه وإصداره، مؤكدا أنه جاء في توقيت مناسب ليوضح كثيرا من الحقائق حول الجماعات الدينية السياسية التي تحاول استغلال الدين الإسلامي لتحقيق مآربها وأهدافها.

وشدد المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على أن كتاب «السراب» يعد إضافة نوعية إلى إسهامات الدكتور جمال سند السويدي الفكرية، التي دائما ما تطرح رؤى استراتيجية وحلولا مبتكرة وجوهرية للقضايا الشائكة التي تتناولها، ما يجعلها مصادر لا غنى عنها لصناع القرار والمسؤولين في مختلف دول العالم.

كما أشاد بدور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في تزويد المكتبة العربية بإصدارات قيمة تسلط الضوء على القضايا الراهنة والمعاصرة.

إلى ذلك نظم مركز عيسى الثقافي حفل تدشين كتاب «السراب» للدكتور جمال السويدي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات