برعاية منصور بن محمد وتحت شعار «فرصي خياراتي»

مشاركة واسعة في مسيرة اليوم العالمي لمتلازمة داون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي شهد عصر امس أعضاء اللجنة من قيادات حكومة دبي ودوائرها وهيئاتها، المهرجان الاحتفالي الذي أقامته جمعية الإمارات لمتلازمة داون بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق 21 من مارس من كل عام، تحت شعار «فرصي، خياراتي» الذي حضره الآلاف من المترددين على دبي مول.

وتقدم المسيرة الشيخ الدكتور عبدالعزيز علي بن راشد النعيمي المستشار البيئي لحكومة عجمان أمين عام جمعية الإحسان الخيرية والمهندس عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لحكومة دبي نائب رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وسعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

والمهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، وخالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسامي قرقاش الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وسونيا السيد احمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة الجمعية.

وأعضاء المجلس الدكتورة منال جعرور والمهندس اسامة الصافي وعيد حارب ونوال ناصر، إلى جانب فرقة الموسيقى العسكرية لشرطة دبي، حيث شاركوا أطفال متلازمة داون وعائلتهم وأكثر من 175 متطوعا ومتطوعة شاركوا في تنظيم الحدث.

وانطلقت المسيرة بعد قص الشريط التقليدي للفعالية من ساحة البوابة الرئيسة من قاعة السوق في دبي مول لتصل لمسرح الفعالية في ساحة برج خليفة بمشاركة موسيقى شرطة دبي.

وأعرب عبدالله الشيباني عن تقديره للرعاة والمشاركين في تنظيم الحدث والتطوع فيه وتغطيته الإعلامية، داعياً إدارة الجمعية ومتطوعيها إلى العمل على زيادة الوعي حول دمج ذوي متلازمة داون في المجتمع بشكل أكبر وإبراز إبداعاتهم وإمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع، من خلال الأنشطة الاجتماعية والرياضية والتربوية.

رؤية

ومن جهته قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى جعل الدولة من أفضل دول العالم، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى تعزيز مجتمع متلاحم ومتماسك يتبنى قيماً إنسانية مشتركة.

ومن منطلق دورنا كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، جاءت مشاركتنا في نشاطات جمعية الإمارات لمتلازمة داون وذلك جريا على عادتنا السنوية بأن نحتفي بأبنائنا في اليوم العالمي لمتلازمة داون في الحادي والعشرين من مارس من كل عام.

تطوير

فيما اعرب المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي مواصلة الهيئة في تقديم وتحديث وتطوير خدماتها لذوي متلازمة داون وذوي الإعاقة في دبي ومن يتردد على مستشفياتها ومراكزها على مستوى الدولة، مركزين على جهود التوعية الطبية وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة.

مشيرا إلى انه في آخر احصائية متوافرة يبلغ عدد ذوي الإعاقة في الدولة قرابة الخمسة عشر شخصا في مختلف الإعاقات ما يتطلب توفير الخدمات اللازمة لكل نوع وفئة من الإعاقة ومستوياتها وهذا ما تحرص عليه حكومة دبي.

أما خالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع فأكد شراكة الهيئة مع جمعيات النفع العام وتقديرها الكبير لجهود الإدارات والأعضاء الفاعلين الذين اسهموا في تفعيل دور الجمعيات بما يحقق حرص حكومة دبي ان تكون دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة.

مشيرا إلى انه بصدور قانون حماية ذوي الإعاقة تمضي جهود الهيئة في تطبيق القانون وإعادة النظر في كافة النظم والاجراءات السابقة في ترخيص مؤسسات الخدمة الاجتماعية خاصة لذوي الإعاقة والمضي في مراقبة الأداء ورصد أي مخالفات للقانون وصولا لتحقيق الهدف الاستراتيجي منه في خدمة ابنائنا فلذات الأكباد.

ووجهت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون كلمة بالمناسبة وقالت فيها «سعدت بالمشاركة الفعالة لمديري الدوائر الحكومية، ولكل أفراد المجتمع الذي شاركوا بالمسيرة وأسهموا بشكل كبير في إنجاح هذا اليوم».

Email