00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فرع مواصلات الإمارات في الوسطى يجري عملية إخلاء حافلة مدرسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة فرع المنطقة الوسطى بمواصلات الإمارات، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بالذيد، عملية إخلاء وهمي لحافلة مدرسية، شارك فيها طالبات مدرسة الإبداع للتعليم الثانوي بنات، تماشياً مع فعاليات شهر السلامة والصحة المهنية الذي انطلق مع بداية مارس الجاري 2015، تحت شعار (شركاء السلامة).

وقامت إدارة مواصلات الإمارات فرع المنطقة الوسطى، بالتنسيق مع إدارة المدرسة وإدارة الدفاع المدني، لعملية الإخلاء الوهمي، كما تم إجراء العملية بمواصلات الإمارات بمحطة الذيد، بمشاركة 12 طالبة من الصف الحادي عشر، وعدد من المعلمات بوجود سائق الحافلة المدرسية، وفريق إدارة الدفاع المدني وموظفي مواصلات الإمارات، بإشراف قسم السلامة بالفرع.

وشرحت إدارة الدفاع المدني، عملية الإخلاء بكيفية استخدام باب الطوارئ للحافلة في حال حدوث حريق داخل الحافلة، وكيف يقوم الطلاب بالخروج من الباب الرئيس أو باب الطوارئ.

وبدأت العملية، حيث قام سائق الحافلة بالوقوف المفاجئ داخل المحطة، وقامت الطالبات بفتح باب الطوارئ والنزول بسرعة، ومساعدة الطالبات والتوجه إلى نقطة التجمع، بالابتعاد عن الحافلة، والاتصال بإدارة الدفاع المدني للوصول إلى مكان الحريق الوهمي، حيث وصلت سيارة الدفاع المدني، والتأكد أن جميع الطالبات بسلام وأمان، وخلو الحافلة من أي شخص فيها.

طباعة Email