00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تنطلق بمشاركة عربية وعالمية من نادي الفروسية في الشارقة

سلطان القاسمي يشهد غداً مسيرة فرسان القافلة الوردية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، غداً في نادي الفروسية بالشارقة، حفل انطلاق مسيرة فرسان القافلة الوردية السنوية في دورتها الخامسة، بمشاركة عربية وإقليمية ودولية واسعة لخبراء ومختصين في مجال مرض السرطان.

وتنشر القافلة الوردية التي انطلقت في عام 2011 بمبادرة وطنية إنسانية من جمعية أصدقاء مرضى السرطان، الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتقديم الإرشادات حول هذا المرض، وتقديم الفحوص المجانية عن المرض طيلة أيام المسيرة، وجمع التبرعات لتوفير خدمات الكشف المبكر والفحوص الطبية، ودعم المرضى في الإمارات العربية المتحدة.

مشاركة

ويشارك في حفل الانطلاق هذا العام مجموعة من الشخصيات المحلية والعربية والعالمية، وذلك لما حظيت به إنجازات القافلة الوردية من اهتمام جذب إليها الأنظار من مختلف أنحاء العالم، وسيحضر الحفل السفيرة سالي كاول، النائب الأعلى للرئيس لشؤون الصحة العالمية في الجمعية الأمريكية للسرطان.

وكاري آدمز، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والدكتور جون سافرين، الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للسرطان، وخالد الصالح، الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وسعاد بن عامر، نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي بالمملكة العربية السعودية.

والدكتورة إيمان خضر شنن، المديرة العامة والمؤسِّسة لبرنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان من فلسطين، والدكتورة نفوز مسلماني، المديرة الطبية لمركز دنيا لسرطان النساء من فلسطين، وهبة طنطش، مسؤولة قسم المسؤولية الاجتماعية في بنك فلسطين، وممثلون عن الجمعية السعودية لمكافحة السرطان.

وستستمر مسيرة فرسان القافلة الوردية التي تحظى برعاية كريمة ودعم من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيسة المؤسِّسة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، لمدة 10 أيام متتالية، يجوب من خلالها أكثر من 100 فارس وفارسة، من الفرسان المدربين والأكفاء مناطق الدولة، وتُختتم فعالياتها في 25 مارس الجاري بالعاصمة أبوظبي.

طباعة Email