00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وفد طلابي أميركي يطلع على مهام «أمن الهيئات والمنشآت»

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، وفد طلابي من جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، وكان في استقبالهم العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة بحضور الرائد الدكتور حمدان أحمد الظنحاني، مدير إدارة المخاطر بالإدارة العامة للجودة الشاملة، وعدد من ضباط الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وتم اصطحاب أعضاء الوفد الطلابي في جولة عامة شملت بعض مرافق الإدارة تعرفوا خلالها على هيكل ومهام الإدارة العامة، وقدمت فرقة الدراجات النارية النسائية عرضاً لقيادة الدراجات يبين كيفية قيادتها وطريقة حماية المواكب والشخصيات الهامة الزائرة للدولة.

كما قدم الرائد الدكتور حمدان أحمد الظنحاني شرحا كاملاً عن الإدارة العامة للجودة الشاملة واستراتيجية العمل في القيادة العامة لشرطة دبي، وخاصة الإدارات الحديثة في القوة مثل إدارة المخاطر، وإدارة الحوكمة.

وإدارة 6 سيجما، فيما قدم الملازم أول حميد السويدي شرحاً وافياً ومفصلاً عن إنجازات الإدارة العامة في مجال الإبداع والابتكار، بعد ذلك تم اصطحاب الوفد لزيارة نادي المبدعين لاطلاعهم على بعض الابتكارات الإبداعية التي أنجزها أعضاء النادي وقد لاقت استحساناً كبيراً من قبلهم.

وقدم العميد الغيثي نبذة مختصرة عن النادي منذ إنشائه وكيف كانت فكرة إنشائه وعدد أعضائه وكم هي الإنجازات الإبداعية التي حققها النادي والجوائز التي حصل عليها في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز والجوائز خارج الدولة.

وقال العميد الغيثي للوفد الزائر إن كافة المؤسسات الحكومية في إمارة دبي وخاصة شرطة دبي جعلت الإبداع والابتكار منهاجاً ومسلكاً لها وذلك تنفيذا لسياسة المبدع الحقيقي وراعي الإبداع الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الذي لا يرتضي بغير المركز الأول فسموه معلمنا وقدوتنا وهو من غرس فينا السعي والحرص على الإبداع وما وصلت إليه إمارة دبي اليوم في شتى المجالات المختلفة ما كان ليتحقق لولا هذا القائد الملهم.

طباعة Email