البلدية تعيد تحسينها للحفاظ على مظهر المدينة الجمالي

تأهيل طرق أبوظبي الداخلية وفق أعلى معايير الأمن والسلامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً لإعادة تأهيل وتحسين الطرق الداخلية المشوهة داخل جزيرة أبوظبي، وذلك في إطار الجهود، التي تقوم بها للحفاظ على مظهر المدينة، وتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة في البنية التحتية.

ورصدت «البيان» أعمال إعادة تأهيل طرق داخلية في عدد من مناطق المدينة، فيما قالت مصادر البلدية، إنها تسعى إلى توفير أعلى مستويات ومعايير الجودة في شبكة الطرق، من حيث استيعابها وقدرتها وجدواها ودرجة الأمان والسلامة لمستخدميها.

وأضافت المصادر أن استراتيجية بلدية أبوظبي تستهدف الارتقاء وتطوير وإعادة تأهيل البنية التحتية، بالشكل الذي يحقق تطلعات واحتياجات المجتمع ويوفر قدراً كبيراً من الخدمات ذات المواصفات والمعايير العالمية، التي تتطابق مع توجيهات حكومة أبوظبي، وحرصها على توفير أرقى مستويات الحياة الرغيدة والعيـش الآمن المستقر للسكان كافة.

التنمية الشاملة

وتابعت: «يتم بشكل دوري تنفيذ سلسلة من أعمال الصيانة الدورية لشبكة الطرق في العاصمة والمناطق التابعة لها، في إطار جهود حثيثة، تهدف إلى تحقيق أعلى معايير السلامة لكل مستخدمي الطريق من السائقين والمشاة، والحفاظ على جاهزية وكفاءة الطرق وتأمين انسيابية تامة وسهولة في الحركة المرورية، في إطار حلول متكاملة ومنظومة شاملة لتحديث وتحسين الطرق في العاصمة والمناطق التابعة لها، تكون آمنة لمستخدميها ومطابقة لأفضل المقاييس والممارسات العالمية وتواكب خطط التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي».

وأوضحت أن البلدية تسعى بشكل مستمر ومن خلال فرقها الميدانية إلى رصد كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تشويه مظهر المدينة.

والعمل بالتعاون مع شركائها على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل معالجة الأمر، مشيرة إلى أنها وفي ضوء هذا الدور المهم قامت مؤخراً بدعوة مالكي 25 مبنى مهجوراً في مختلف مناطق مدينة أبوظبي للتعاون معها، ومراجعتها للحصول على التراخيص اللازمة من أجل إزالتها وهدمها في أسرع وقت ممكن.

3 مشاريع

يشار إلى أن بلدية مدينة أبوظبي أعلنت مؤخراً إنجازها 3 مشاريع لتحسينات الطرق الداخلية حول مستشفى المفرق، وفي مدينة الشامخة، ومدينة خليفة، بكلفة إجمالية بلغت 16 مليون درهم، وذلك في إطار استراتيجية دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي لتطوير شبكات الطرق، وفق أفضل معايير السلامة والأمان والمواصفات العالمية، بما يخدم الإمارة والمناطق التابعة لها لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز معايير جودة الحياة في أبوظبي.

 كما أعلنت البلدية عزمها تنفيذ 54 مشروعاً مستقبلياً للطرق والبنية التحتية في مختلف أنحاء المدينة، عبر طرحها للمقاولين، وفق جدول زمني حتى عام 2016.

طباعة Email