00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اعتماد بطاقة الهوية مصدراً رئيساً لبيانات المتعاملين مع «دو»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت هيئة الإمارات للهوية مع وفد من شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» تمكين الشركة من الاستفادة من التطبيقات والخصائص التي تتوفر في بطاقة الهوية «الذكية» التي تصدرها الهيئة لكل مواطن ومقيم واعتمادها كمصدر رئيس ودائم لبيانات المستفيدين من خدماتها بما ينعكس إيجاباً على مستوى تطور تلك الخدمات ويسهم في اختصار وقت وجهد وتكاليف تقديمها على الشركة ومتعامليها.

جاء ذلك خلال لقاء مصبح عبيد المسماري رئيس لجنة إدارة الهيئة المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة بمقر الهيئة في مدينة خليفة بأبوظبي وفد شركة «دو»، الذي ترأسه أحمد أبو رحيمة نائب الرئيس الأول للعلاقات الحكومية والأعمال التجارية.

تطوير

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات وتنفيذ عدد من المبادرات التي تخدم مصالح الطرفين وتسهم في تطوير الخدمات المقدمة لمتعامليهما ومناقشة عقد شراكة استراتيجية بين الجانبين تتيح للشركة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة لأغراض التحقق من صحة وصلاحية بطاقة الهوية من خلال مركز التصديق الرقمي التابع لها بجانب الاستفادة من بيانات السجل السكاني في تحديث قواعد بيانات مشتركي الشركة.

وأكد مصبح المسماري حرص هيئة الإمارات للهوية على دعم جهود مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص بالدولة للارتقاء بخدماتها وتطويرها بشكل ينسجم مع رؤية الدولة للانتقال نحو الحكومة الذكية وبما يمكنها من الارتقاء بأدائها إلى أعلى المستويات من خلال تقديم خدمات عالمية رائدة.

وقال : إن الهيئة تنفذ مشروعاً طموحاً لإنجاز الربط الإلكتروني بينها وبين مختلف الجهات الرئيسية والمؤسسات الخدمية في الدولة بهدف توفير نظام يمكن من تحديث بيانات السجل السكاني بشكل آنٍ بما يدعم الاعتداد ببطاقة الهوية من ناحية وينعكس بشكل إيجابي على تطوير الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات وتمكينها من الاستفادة من عملية تبادل البيانات مع الهيئة من ناحية أخرى.

حضر الاجتماع من جانب هيئة الإمارات للهوية عائشة الرئيسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المركزية، وعبد العزيز المعمري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي ومن شركة «دو» راشد الظاهري مدير إدارة العلاقات الحكومية ووليد ثابت نائب الرئيس لهندسة المنتجات التجارية ومعتز عبدالجليل نائب الرئيس لخدمة العملاء والعروض القيمة.

مشاريع

قدم أحمد أبو رحيمة نبذة حول أهم مشاريع شركة «دو» للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لمتعامليها سواء على صعيد خدمات الاتصالات أو البيانات وتقنية المعلومات، مؤكداً رغبة الشركة في الاستفادة من خصائص بطاقة الهوية في تطوير خدماتها، وكذلك في عملية تحديث بيانات متعامليها.

وقال : إن مشروع الربط الإلكتروني الذي تنفذه الهيئة سيسهم في تحسين عمليات المؤسسات المستفيدة منه وتبسيط إجراءاتها وتطوير خدماتها عبر الاستفادة من البيانات والمعلومات التي توفرها هيئة الإمارات للهوية لأغراض إثبات الشخصية والتحقق من هويات الأفراد وربط بياناتهم مع أنظمة تلك المؤسسات، بما يدعم قدرتها على صناع القرار للارتقاء بخدماتها إلى مستوى يحقق رضا متعامليها.

طباعة Email