00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحمد النعيمي: حكومة عجمان حريصة على مشاركة الجمهور في العملية التطويرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية نائب رئيس المجلس التنفيذي أن حكومة عجمان تولي أهمية كبيرة تجاه مشاركة الجمهور في العملية التطويرية التي تشهدها الامارة من خلال تقصى آرائهم للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة لتلبي مستويات الرضا عند افراد المجتمع وبما يتماشى مع رؤية عجمان2021.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس التنفيذي لمناقشة المشاريع والمبادرات التطويرية.

وأشار الشيخ احمد بن حميد النعيمي إلى ضرورة الاعتماد على مؤشرات الأداء ومتابعة اشراك الأطراف كافة والمعنيين في أي مشروع والاستفادة من أفضل الممارسات الموجودة في الدولة بما يتماشى مع رؤية عجمان التي تؤكد على أهمية العمل بروح الاتحاد والتكامل مع رؤية الإمارة.

من جانبه أشاد سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي في بداية الاجتماع برؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبدعم سموه للأمانة العامة وكافة الدوائر الحكومية وبتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي التي من شأنها تعزيز مكانة الإمارة وتحقيق رؤية عجمان.

وناقش الاجتماع المشاريع والمبادرات المطروحة من مدراء الإدارات ورؤساء الاقسام حيث استعرض المجتمعون ثلاث مبادرات مقدمة من سلطان الرميثي منسق عام برنامج التميز وأهميتها في التنمية والتطور الذي تشهده الإمارة في المرحلة الحالية والمقبلة.

تحديث

وقدمت عهود شهيل مديرة إدارة الحكومة الالكترونية بالتكليف نبذة موسعة عن الدراسات الخاصة بالجمهور قبل تحديث الخدمات والتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية وما يلبي طموحات الجمهور المستهدف من الحكومة الالكترونية ودورها في التواصل مع المجتمع من خلال تحديث منفذ الشكاوى والمقترحات الالكتروني حيث يستطيع المجلس من خلالها متابعة المقترحات الموجهة للدوائر الحكومية والرد عليها في وقت قياسي.

وتحدث راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية عن مسودة تم إعدادها للملاحظات والمقترحات لنظام إدارة الأداء لمناقشتها مع الدوائر والمؤسسات الحكومية ..مشيرا إلى تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل لاشراك الموارد البشرية وتحقيق سياسة التوطين ووضع آلية للتدريب بما يصب في مصلحة الإمارة ويحقق رؤية عجمان 2021.

مسوحات

وأوضحت الدكتورة ياسمين جودي مديرة إدارة الاحصاء والبحوث دور الإدارة في اشراك المجتمع في المسوحات والتعداد وتعميم البيانات على الدوائر المعنية للاستفادة منها ووضعها على أولويات مشاريعها حيث يلعب التعداد دورا مهما في تحويل الارقام إلى حقائق ملموسة على ارض الواقع مما يسهم في توضيح رؤية المشرع او متخذي القرار او تقديم وتأخير مشروع عن الاخر بما تقتضيه الحاجة من خلال المعلومات والبيانات الدقيقة.

طباعة Email