00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لجنة النيابة لتطبيق استراتيجية الابتكار تبحث خطط التطوير

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت لجنة النيابة العامة المكلفة بتطبيق استراتيجية الابتكار والإبداع خلال اجتماعها برئاسة المحامي العام سعيد خلفان بن عيسى الذباحي أوجه الابتكار والإبداع في مجال أعمال وخدمات النيابة العامة.

وجرى بحث الخطط التطويرية للخدمات الذكية التي تقدمها النيابة العامة على النحو الذي يحقق أهداف ورؤية الحكومة الاتحادية بتحقيق أيسر الإجراءات وأقل زمن لأداء الأعمال والخدمات للمتعاملين وجعلها في متناولهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة والذكية وكيفية إشراك جميع أعضاء وموظفي النيابة العامة لبلوغ هذا الهدف.

ومن بين البنود التي تمت مناقشتها واتخاذ قرارات تنفيذية بشأنها خلال الاجتماع استحداث نافذة على برنامج النيابة العامة للابتكار والإبداع وتطوير الخدمات وتفعيل خدمة الدفع أون لاين دون الحاجة لجهاز قراءة بطاقات الدرهم الإلكتروني والفيزا وتكليف إدارة الحاسب الآلي بتقديم تصور مستقبلي للمزيد من أوجه الابتكار والإبداع في مجال الخدمات الذكية وتشكيل فريق عمل لتجربة مسار كل خدمة من أعضاء في نيابات استئناف الشارقة وعجمان والفجيرة ومدير الحاسب الآلي وتكليف إدارات الموارد والعلاقات والتطوير بوضع خطة لتسويق الخدمات.

كان سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة قد وجه خلال اجتماعه الدوري بالمحامين العامين ورؤساء نيابات الدولة يوم الخميس الماضي بأهمية الابتكار والإبداع في ضوء استراتيجية الدولة ودور الحاسب الآلي وإدارة تقنية المعلومات في تحقيق عنصر الابتكار والإبداع ووجوب التقييم الدائم للأداء دون توقف باعتباره سبيلاً لابتكار الجديد وتحقيق الإبداع بهدف تيسير الإجراءات واختصار الزمن.

وأصدر قراره بإضافة بحث ابتكار الجديد إلى اختصاص اللجنة المشكلة بالقرار رقم / 31 / 2014 لتطبيق الأداء الذكي لخدمات النيابة العامة.

طباعة Email