00
إكسبو 2020 دبي اليوم

700 ألف درهم حصيلة العشاء الخيري لصالح المركز

وزير الثقافة: «المستقبل للرعاية الخاصة» يحقق أهداف الدولة التعليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل للرعاية الخاصة أن أهداف وإنجازات المركز تساعد على تحقيق الأهداف التعليمية في دولة الإمارات برعاية حكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال معاليه - خلال حفل العشاء الخيري السنوي الذي أقامه مركز المستقبل للرعاية الخاصة أخيراً في منزل فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، وبلغت حصيلته ليلة العشاء حوالي 700 ألف درهم - إن دولة الإمارات تهتم بتوفير التعليم المناسب لكل فرد من أفرادها لتؤكد بذلك حق التعليم لكل شخص .. مؤكداً أن كل فرد في المجتمع يمتلك من القدرات والمواهب ما يميزه ويمكنه من تطوير المجتمع من حوله.

ودعا معاليه الجميع للتعاون من أجل فتح عالم لكل طفل لتحقيق الفرق.

حضر حفل العشاء الخيري محمد عبدالجليل الفهيم رئيس مجلس إدارة المركز وأعضاؤه إلى جانب عدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة وأصحاب الشركات.

تهنئة

وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك الحضور جميعاً لاجتماعهم في هذا العشاء الخيري والذي يتزامن مع مرور 15 عاماً على تأسيس مركز المستقبل، وشكر السفير البريطاني لدى الدولة فيليب بارهام وعقيلته على استضافة هذا الحدث كما شكر نيابة عن كل الحضور السفارة البريطانية وجميع العاملين فيها على جهودهم بهذا الخصوص.

تأكيد

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للحضور والداعمين لمركز المستقبل على مر السنوات أنه على يقين أنهم يقدمون دعمهم بكل ثقة للمركز، لأن المركز برئاسة رئيس مجلس إدارته وأعضائه وكادر العاملين فيه يقومون بكافة مسؤولياتهم للوصول إلى أفضل الخدمات.

وقال إن عنوان العشاء «إبداعاتهم من خلال الفن والرسم» يعكس مدى أهمية التركيز على مواهب الطلبة والعمل على تنميتها، وقد كان للمركز توجه واضح، لافتاً إلى مبادرته بتنظيم مسابقة «تحدي المهارات 2013» التي شاركت فيها مراكز من مختلف أنحاء الدولة الخاصة والحكومية.

وأوضح أنه بهذا الخصوص ينظم المركز للمرة الثانية بتاريخ 26 /3 من هذا الشهر وبالتعاون مع «قادرون» مرة أخرى هذه المسابقة وذلك للنجاح الذي لاقته هذه المسابقة في عام 2013.

وقال إن دولة الإمارات تهتم بتوفير التعليم المناسب لكل فرد من أفرادها لتؤكد بذلك حق التعليم لكل شخص، مؤكداً أن كل فرد في المجتمع يمتلك من القدرات والمواهب ما يميزه ويمكنه من تطوير المجتمع من حوله .. ودعا الجميع للتعاون من أجل فتح عالم لكل طفل لتحقيق الفرق.

بعدها رحب السفير البريطاني بالحضور وتلا ذلك عرض فيديو سلط الضوء على قصص نجاح لبعض الطلبة من خلال تدريبهم وبعدها العمل على جاهزيتهم للانخراطهم بسوق العمل.

يذكر أن هذا العشاء هو حصيلة مساهمة الشركات والأفراد والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم المادي والمعنوي للمركز إما بالتبرع المباشر لرعاية هذا العشاء أو عن طرق شراء الطاولات من قِبل الشركات أو الأفراد أو من خلال المزادات التي تضمنها المزادات على رسومات من إبداع الطلبة المنتسبين لمركز المستقبل.

دعم

ويرعى الحدث مجموعة الفهيم ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وظفير للتنيمة والمقاولات بالإضافة إلى رعاة آخرين مثل مستشفى النور ومجموعة الجابر وكود للمقاولات وإنتركونتننتال أبوظبي ولايت هاوس كلوب وطيران الاتحاد الذين قدموا دعمهم برعايتهم لهذا العشاء .

بالإضافة إلى غيرهم من الرعاة الذين ساهموا في تقديم الهدايا لدعم المركز وعرضها للمزاد خلال العشاء إضافة إلى تطوع عدد من طلبة معهد نيويورك للتكنولوجيا وجامعة نيويورك للقيام بعدد من المهام التي ساعدت بإنجاح هذا الحدث.

ويركز عنوان هذا الحدث «إبداعات من خلال الفن والرسم» على إبداعات طلاب مركز المستقبل من الجنسين ومن جنسيات مختلفة حيث الإبداع عن طريق فن الرسم وفن الموسيقى وفن الغناء فردياً وجماعياً والتي تساهم في اكتشاف وتطوير قدرات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يركز عمل مركز المستقبل في السنوات الأخيرة من قبل العاملين على تقييم طلابه من متوسطي الأعمار والكبار لإظهار القدرات المهنية والإبداعية الكامنة في كل طالب على حدة مما عزز من ثقة الشخص المعاق على رؤية ما يحققه وينجزه من مهارات ومن فرص دمجه في المجتمع وتطوير أدائه بحيث يكون معتمداً على نفسه وبثقة الآخرين من حوله.

برامج فردية

يقدم مركز المستقبل ابتداء من شهر سبتمبر 2015 بالتعاون مع «آزدان» الشبكة المعتمدة في تطوير المناهج والبحوث العلمية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة ومقرها بريطانيا لجميع الطلبة ممن تتجاوز أعمارهم 13 عاماً البرامج الفردية لكل طالب ومنحه الشهادة التي تظهر مستواه علمياً ومهنياً مما يمكنه من تذليل العقبات لإيجاد فرص عمل حسب المؤهلات التي حصل عليها.

طباعة Email