00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شراكة

الاتحاد للقطارات تنقل 5 ملايين طن سنوياً من كسارات بن لاحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، عن الوصول إلى شراكة استراتيجية أخرى لتعزيز شبكة التوزيع لشركة كسارات بن لاحج، المتخصصة في إنتاج وبيع منتجات المحاجر.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستستفيد كسارات بن لاحج بالمرحلة الثالثة من شبكة السكك الحديدية الوطنية لنقل حمولة سنوية تصل إلى خمسة ملايين طن من موقع الشركة في الطويين/ الفجيرة إلى محطات التوزيع وموانئ التصدير في الدولة.

وستوفر الاتفاقية حلول نقل موثوقة ومجدية من ناحية التكلفة لكسارات بن لاحج، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على التوسع في الدولة. وسيتم نقل حمولة خمسة ملايين طن لشركة بن لاحج التي تمثل حوالي 9% من إجمالي ما ستنقله شركة الاتحاد للقطارات في المرحلة الثالثة من المشروع.

ويتم تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية التي تمتد على مسار 1.200 كيلومتر على ثلاث مراحل، حيث تم الانتهاء من تشييد المرحلة الأولى التي تربط شاه وحبشان بميناء الرويس في نهاية العام 2014، ويجري التحضير لبدء أعمال المرحلة الثانية التي يبلغ طولها 628 كيلومتراً، في حين ستعمل المرحلة الثالثة من المشروع التي تمتد على مسار 279 كيلومتراً على نقل البضائع الضخمة في المناطق الشمالية.

وسيتم استعمال شبكة السكك الحديدية الوطنية لنقل البضائع بمختلف الأحجام، وستوفر حلولاً متخصصة لاحتياجات القطاعات المختلفة. وصُممت مسارات الشبكة لتناسب جميع قطاعات العملاء، مع محطات خاصة تصل محطات الإنتاج بنقاط الاستيراد والتصدير.

طباعة Email