00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مندوبنا لدى الأمم المتحدة: استثمار الإمارات في الأطفال أولوية وطنية

الزعابي يلقي كلمة الدولة - وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أن الاستثمار في الأطفال في دولة الإمارات يشكل أحد العوامل الرئيسية لضمان التنمية المستدامة، حيث وضعت القيادة الرشيدة في الدولة الأطفال على رأس أجندة اهتماماتها الوطنية من خلال حرصها على توفير البيئة الآمنة التي تسمح بتنمية قدرات الأطفال ومواهبهم واتخاذ الخطوات الملائمة في مجالات الصحة والتعليم والرعاية النفسية والاجتماعية والثقافية وفق استراتيجية وطنية ترتكز على التزام الدولة بتحقيق التنمية المتكاملة للأطفال وتراعي مصالحهم العليا.

جاء ذلك خلال كلمة الدولة التي ألقاها الزعابي أمام مجلس حقوق الإنسان في إطار الحوار التفاعلي في الاجتماع السنوي لمناقشة مواضيع محددة تتعلق بحقوق الطفل.

وتوجه الزعابي في مستهل كلمته بالشكر إلى الخبراء المشاركين في الحوار التفاعلي على النقاش الثري بخصوص الالتزامات المترتبة على الدول الأطراف في اتخاذ جميع التدابير اللازمة بما في ذلك تعبئة وتخصيص وإنفاق الموارد العامة لتحقيق حقوق الطفل مثلما جاء ذلك في المادة 4 من اتفاقية حقوق الطفل.

وأكد أن الاستثمار في حقوق الطفل يعود بالدرجة الأولى إلى مسؤولية الدول وذلك بغض النظر عن وضعها الاقتصادي ومستوى دخلها مما يستدعي إعطاء هذا الموضوع الأولوية في جميع عمليات صنع القرار المتعلقة بالميزانية العامة على المستوى الوطني.

وشدد على أن الاستثمار في الأطفال يستدعي ضمان ميزانية شفافة تأخذ في الاعتبار احتياجات الأطفال وتخصص لهم الموارد الملائمة.

طباعة Email