00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عبيد بن سرور لـ « البيان »:

مجسات ذكية لقياس مشاعر المسافرين عبر مطارات دبي

إقامة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشف اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لـ «البيان» أنه سيتم تركيب 260 جهازاً ذكياً لقياس رضا المتعاملين في مطارات دبي خلال فترة وجيزة، وأنه سيتم تركيب مجسات لقياس سعادة الجمهور قبل وصولهم إلى مطار دبي عبر تقنية جديدة تقيس درجة حرارة الجسم وتقيس مشاعر السعادة أو الغضب وتبين الأعمار، لافتاً إلى أن الشركة ستقدم براءة اختراع على هذه الأجهزة.

تخصيص كاونترات

وقال اللواء بن سرور إن الإدارة تخصص كاونترات خاصة لكبار السن والمعاقين وسيتم استحداث كاونترات جديدة للأمهات والعائلات وإنه حالياً يوجد تعليمات لكافة موظفي الادارة بتسهيل خروجهم..

بالإضافة إلى مساعدة كبار السن، مفيداً بأنه تم تدريب 20 موظفاً على لغة الإشارة للتعامل مع الحالات الخاصة وأن الإدارة تقوم بتدريب الموظفين وصقل مهارتهم خلال وقت الاستراحة أو تغيير المناوبات ويتم تقييم ساعات العمل لكل موظف أولاً بأول للوقوف على التحديات.

ونوه اللواء بن سرور بأن دبي ستقدم أحدث التقنيات العالمية وأنها تتعاون مع شركات عالمية حاصلة على براءات اختراع لأجهزتها وأنظمتها، وأن الربط الإلكتروني بين دول العالم سيسهل من التحديات الأمنية بين الدول عبر تبادل المعلومات الاستباقية.

تخفيض المخاطر

وأكد الشيخ أحمد بن عبدالله بن عبدالوهاب آل خليفة، مدير إدارة التأشيرات والإقامة في دولة البحرين أن المؤتمر فرصة مثالية للتعرف على أحدث النظم العالمية في مجال الطيران المدني وأحدث الأجهزة المطبقة، لافتاً إلى أن دولة البحرين تسعى إلى تفعيل الربط الإلكتروني بين دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تركيب المزيد من البوابات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

ونوه مدير إدارة التأشيرات والإقامة بأن الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات سيخفضان من مستوى المخاطر والتحديات الناتجة عن الجوانب الامنية، لافتاً إلى أنه يجري العمل حالياً على إصدار تأشيرات متعددة الاستخدام تسمح بحرية الدخول والخروج دون تغييرها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين والزائرين، بالإضافة إلى اختصار وقت دخول المسافرين الذي يستغرق حالياً 15 دقيقة.

تأشيرات

ولفت أيضاً إلى أن مطار البحرين استقبل العام الماضي 9 ملايين شخص وأن العدد قابل للزيادة، وأن حوالي 32 شركة طيران تتعامل مع دولة البحرين، وأن حوالي 102 جنسية تدخل البحرين بتأشيرة زيارة فورية، منوهاً بأن مطار البحرين يشهد توسعات كبيرة وسيساهم في المزيد من الإجراءات الإلكترونية، وأن تجربة مطارات دبي في النمو حققت رواجاً عالمياً كبيراً.

خطوات

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لـ «البيان» أن كافة المشاركين في المؤتمر أكدوا أن التجارب المعروضة ستثري فعلياً منظومة الطيران العالمية، ونوه بأن دبي لا تنافس أحداً وانها تطور من إجراءاتها ونظمها بما يتلاءم مع طموحاتها.

ولفت اللواء المري إلى أن الدول والمدن التي تغلق بابها على نفسها لا يمكن أن تستفيد شعوبها، وأن الانفتاح بين الدول والمقارنات المرجعية أمر في غاية الأهمية للوصول إلى إسعاد الجمهور، وأن الإمارات تعمل على إسعاد المواطنين والمقيمين والزائرين والسائحين منذ دخولهم أرض المطار.

 

لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا

طباعة Email