00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحث تحسين الخدمات الطبية لذوي الإعاقة في دبي

خالد الكمده

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وقعت هيئة تنمية المجتمع اتفاقية تعاون مع المستشفى السعودي الألماني في دبي، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي، وتسهيل حصولهم عليها.

وتأتي الاتفاقية في إطار مساعي الهيئة لتطبيق مبادرة «مجتمعي.. مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة للأفراد من ذوي الإعاقة. وتساهم هذه الاتفاقية في إضافة مجموعة جديدة من الخدمات والتسهيلات لبطاقة «سند»، البطاقة الذكية التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع للتعريف بالأشخاص من ذوي الإعاقة وتمكينهم من الحصول على أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمهنية بسهولة ويسر.

تسهيلات

وأشار خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع إلى أن الوصول لمجتمع صديق بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة يتطلب توفير تسهيلات تعينهم على تجاوز إعاقاتهم الفردية وتتيح لهم الحصول على حقوقهم الطبيعية التي كفلها لهم القانون.

وقال: «إذا لم يتمكن الفرد من ذوي الإعاقة من الحصول على خدمة معينة فإن هناك خللاً يكمن في الخدمة، وعليه فإن جميع موفري الخدمات سواء من الجهات الحكومية أو الخاصة بحاجة لمراجعة آليات تعاملهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان وجود تسهيلات تعينهم على تجاوز إعاقاتهم والحصول على الخدمات». وقع الاتفاقية الدكتور محمد الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع البرامج والخدمات الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع، والدكتورة ريم عثمان، المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في دبي.

طباعة Email