تسلم وولي عهد عجمان نسخة من كتاب السراب لمؤلفه جمال السويدي

حميد النعيمي: «الإمارات للدراسات» داعم لصناع القرار

حميد وعمار النعيمي خلال استقبال جمال السويدي - وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، نسخة من كتاب «السراب» أحدث المؤلفات العلمية للكاتب الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

واستمع سموهما خلال اللقاء، الذي عقد في الديوان الأميري إلى شرح واف من السويدي حول ما يحتويه الكتاب وفكرته الأساسية، وناقشوا التطورات المتلاحقة، التي تشهدها المنطقة العربية، ومنطقة الشرق الأوسط والدور الحيوي الذي تؤديه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتعزيز أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهده، بما حققه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من إنجازات بعدما نجح في أداء مهامه الرئيسة، التي أنشئ من أجلها لا سيما دوره في النشر ودعم صانع القرار في الدولة، ورفد مسيرة التنمية الشاملة بالأفكار الجديدة، وإعداد الكوادر المواطنة في مختلف المجالات العلمية والفكرية.

إسهامات علمية

وأثنى سموهما على الجهود المبذولة والإسهامات العلمية والفكرية للدكتور جمال سند السويدي، مشيرين في هذا الصدد إلى أن كتاب «السراب» جاء ليوضح الكثير من الحقائق.

وأكد سموهما أن أبناء الوطن أثبتوا تفوقهم في الميادين كافة، ومنها تأليف الكتب والموسوعات وغيرها من المؤلفات العلمية والفكرية، ما يدل على انتمائهم وحرصهم على تقديم صورة مشرقة عن دولة الإمارات، وإظهار إنجازاتها والمعالم الحضارية، من خلال مؤلفاتهم الجديرة بالاحترام والتقدير لما تحتويه من معلومات.

وحضر اللقاء سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والأعمال الخيرية، وعبد الله أمين الشرفا المستشار في الديوان، وحمد راشد النعيمي مدير الديوان الأميري، وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان، وعدد من كبار المسؤولين.

إبداع

أعرب الدكتور جمال سند السويدي عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وقال، إن مثل هذه اللقاءات مع المواطنين تدل على أن القيادة الرشيدة..

وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص باستمرار على التقاء المفكرين والباحثين والمثقفين، والاستماع إلى رؤاهم وأفكارهم حول القضايا التي تهم الوطن إيماناً بأهمية العلم والبحث العلمي والثقافة في تحقيق التقدم والازدهار.

سموه يتبرع بأرض لمركز لتحفيظ القرآن الكريم

 تبرع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان بقطعة أرض في منطقة التلة مقابل جامع هـاجر على مساحة عشرين ألف قدم مربع لبناء مركز لتحفيظ القرآن الكريم والاحاديث والسنة النبوية وعلوم وسير الصحابة والعلوم الشرعية للذكور والاناث.

وصرح يوسف سلطان العجماني المشرف على المشروع لـ «البيان» بأن هذه المكرمة تأتي في إطار حرص واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في انشاء مراكز تحفيظ القرآن الكريم لتعليم النشء والشباب العلوم الشرعية. وبين يوسف العجماني أنه من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال 45 يوماً وينجز خلال 18 شهراً، مشيراً إلى أن المركز يتكون من مرافق إدارية و8 صفوف والمرافق العامة اضافة إلى مسرح متعدد الاغراض وغرفة اسعافات اولية إلى جانب مقصف لخدمة الطلبة.

Email