00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عقدتها محاكم دبي

تعريف قيادات محاكم دبي ببرنامج «الأداء الحكومي المتميز»

المنصوري وموسى والنصيرات خلال الورشة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت محاكم دبي ورشة عمل بالتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، قدمها الدكتور زياد كحلوت مستشار الجودة والتميز، وذلك بحضور خبير-طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، و القاضي عبدالقادر موسى نائب مدير عام محاكم دبي، والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، لتعريف قيادات محاكم دبي ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وفئاته ومعايير وآلية التقييم، لتعزيز ثقافة التميز بين موظفي الدائرة.

حيث عرف الدكتور زياد كحلوت قيادات محاكم دبي بالبرنامج وأنه على مدى 19 عاماً عمل على تطبيق مفاهيم التميز وأصبح القوة المحركة لتطوير القطاع العام، وأشاع روحاً تنافسية لم تعرفها الدوائر الحكومية من قبل.

مؤكداً أن اليوم نجني ثمار هذه الجهود من خلال ما تتسم به الخدمات الحكومية بدبي من مستويات تميز عالية، وإذا لم يتطور الأداء في كل أشكال العمل وكل مستويات العمل، سنظل نراوح مكاننا، ولن تكون الإدارة منتجة، ولابد أن تكون الأهداف واقعية، وليس فقط رغبات أو نوايا طيبة، ولابد أن تتحول الأهداف إلى برامج عمل، ولابد من تنظيم إداري مناسب، ومن أشخاص مناسبين ومن متابعة ومساءلة، للوصول إلى الريادة في العمل، والحصول على المركز الأول.

وأن البرنامج يضم حالياً 27 فئة تغطي مختلف المجالات، وبمعايير تترجم أولويات العمل الحكومي بدبي، مؤكداً أن البرنامج رسخ بمرور الوقت مفاهيم ومنهجيات عمل لم تكن موجودة من قبل في العمل الحكومي، وهو ما تعكسه نوعية الخدمات الحكومية وآليات العمل والفائدة التي تعود على العملاء والجمهور منها، بل وتجاوزت هذه الخدمات مفهوم إرضاء العميل والموظف الحكومي نفسه إلى مرحلة إسعاده.

ويسعى البرنامج لتطوير أداء دوائر دبي الحكومية بكافة عناصرها، سواء في خدماتها، أو في تطوير وابتكار أساليب جديدة لإداراتها، وتطوير كوادرها الوظيفية، وإبراز الطاقات التي تتوفر فيها الامكانات القيادية، وهذه أحد أسباب المكانة التي وصلنا إليها في الإمارات، وهو اهتمامنا بالإدارة وسعينا الدائم إلى التطوير والتحديث، لأننا نعلم بأننا نستطيع أن نفعل أكثر لنتميز في جميع المجالات.

وقد حضر الورشة أعضاء المجلس القيادي للتطوير والإبداع بمحاكم دبي، وفاطمة الهاشمي من برامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وفي نهاية الورشة قدم طارش المنصوري شهادة شكر وتقدير لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز تقديراً لجهودهم الطيبة وعملهم المثمر.

طباعة Email