00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أسبوع التشجير يحقق نجاحاً ملحوظاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق أسبوع التشجير الـ 35 نجاحاً ملحوظاً في دورته للسنة الحالية.

فقد استطاع الأسبوع استقطاب آلاف الزوار، من بينهم أكثر من 842 طالباً وطالبة و80 مشرفاً من مدارس أبوظبي الذين شاركوا بكثافة وأسهموا في إثراء فعاليات الأسبوع وإضفاء التنوع والبهجة على مجرياته.

كما تم تمديد أسبوع التشجير يومين إضافيين، وذلك نزولاً على رغبة الجمهور الذي أقبل بكثافة لزيارة وحضور فعاليات الأسبوع الذي اختتم في السابع من مارس الحالي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن أسبوع التشجير الـ 35 حظي بمشاركة 13 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وتنوعت فعاليات وأنشطة الأسبوع لتشمل السوق المجتمعي والمرسم الحر وزراعة الفسائل والورود والأزهار بالحديقة وزراعة نخلة، وهو تقليد سنوي مصاحب لفعاليات الأسبوع، وتنظيم ألعاب ومسابقات، بالإضافة إلى ركن الترفيه والمطاعم ومعرض الصور للحدائق المنفذة حالياً والمزمع إنشاؤها مستقبلاً داخل وخارج جزيرة أبوظبي، وفعاليات قرية الفنون والحرف اليدوية للأطفال، وفعالية الرسم بالرمل الملون والرسم بالفسيفساء وألعاب المهارات وعروض الشخصيات مثل تمثال بزي ازهار وتوزيع الهدايا على رواد الأسبوع.

وأشارت البلدية إلى أن السوق المجتمعي الذي تم إقامته ضمن فعاليات الأسبوع استقطب 21 جهة مشاركة، وبلغ عدد الخيم المقامة 14 خيمة، قدمت خدماتها ومنتجاتها المختلفة إلى زوار الأسبوع؛ مثل المأكولات والعطور والملابس والإكسسوارات والمنتجات الزراعية.

طباعة Email