00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الصحة» تعتمد دواء جديداً لالتهاب «الكبد سي»

Dr. Amin Al Amiri, Undersecretary of Publc Health Policy and Licensing UAE Minister of Health during the Opening of Abbvie Middle East & Africa regional office in Dubai. March 11, 2015. Photo by Xavier Wilson

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص، عن اعتماد وتسجيل أول دواء يعالج مرض فيروس «سي» بعد اعتماده من قبل هيئة الدواء والغذاء الأميركية والاتحاد الأوروبي، لدعم المرضى المحتاجين لهذا النوع من العلاج ودعم البرامج العلاجية في القطاع الصحي في الإمارات. مشيراً إلى أن ذلك يشكل دعماً اقتصادياً قوياً للشركات العالمية العاملة بالدواء التي لها مقر إقليمي في الإمارات.

وقال الأميري بعد افتتاحه أمس، المكتب الإقليمي لشركة «أبفي» للمستحضرات الصيدلانية البيولوجية، إن وزارة الصحة وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتخصيص العام 2015 عاماً للابتكار، وضعت الابتكار في سلم أولوياتها ومنبراً أمامها في اتخاذ القرارات نحو تطبيق الأنظمة، التي فيها التسجيل الدوائي، لافتاً إلى أن الإمارات تعد من أفضل وأكثر الدول في المنطقة سرعة في تسجيل الأدوية المبتكرة والمعتمدة عالمياً من قبل المنظمات والهيئات المعنية بالدواء، التي منها هيئة الدواء والغذاء الأميركية والاتحاد الأوروبي.

بدوره، قال ألبرتو كولزي، نائب رئيس «أبفي» لمنطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: ينسجم تركيز أبفي مع العديد من أولويات البلاد في مجال الرعاية الصحية، وخصوصاً في مجالات تدبير ومعالجة الأمراض المزمنة، والوقاية من الأمراض الحساسة اجتماعياً، وتحسين صحة الأطفال. ولهذا السبب فإننا عازمون على أن نكون شريكاً استراتيجياً للحكومة والهيئات الصحية وكل المعنيين في المنطقة.

طباعة Email