00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استقطاب أكثر من 1400 موظف بينهم 261 طبيباً في دبي

مريم عبد الله

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت هيئة الصحة في دبي خلال العام الماضي 1410 موظفين للعمل بكافة القطاعات والمستشفيات التابعة لها، بينهم 261 طبيباً بمختلف التخصصات الطبية و536 ممرضاً و259 مهنة طبية مساندة و328 إدارياً.

وقالت مريم عبد الله بن صبيح مدير إدارة الموارد البشرية، إن الهيئة تمكنت حتى الآن من تغطية معظم احتياجاتها المتزايدة من الموارد البشرية وخاصة من المهن الطبية في ظل التوسع الملموس في المشاريع الصحية التي تتبناها الهيئة حالياً لتلبية احتياجات السكان المتزايدة من الخدمات الصحية ومواكبة التوسعات العمرانية المتوقعة في الإمارة.

وأوضحت أن عدد الترقيات خلال العامين الماضيين وصل الى 3336 موظفاً من مختلف الفئات الوظيفية في الهيئة.

قالت إن الهيئة تمكنت، حتى الآن، من تغطية أكثر من 95% من احتياجاتها من الممرضين والمهن الطبية المساندة الأخرى التي تعد العمود الفقري للمؤسسات الصحية وهي ماضية في استقطاب المزيد من الكفاءات البشرية للحفاظ على المستوى المتميز من الخدمات الصحية المقدمة للمتعاملين بمختلف مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية.

بيئة جاذبة

وأشارت مدير إدارة الموارد البشرية إلى استراتيجية الهيئة الواضحة في التوظيف، التي تنسجم وتتناغم مع نهج وتوجهات القيادة الرشيدة في استقطاب الكفاءات المواطنة وتوفير البيئة الجاذبة والمبدعة والمحفزة للعمل والابتكار، مشيرة الى الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة للعنصر المواطن والاستثمار فيه كركيزة أساسية ومستمرة للتطوير والتحديث وديمومة البرنامج الصحي في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام وفقا للمعايير العالمية في هذا المجال.

وأشارت الى التحديات التي تواجه الهيئة كغيرها من المؤسسات الأخرى في استقطاب الكفاءات الطبية المتميزة والحفاظ عليها في ظل النمو المتسارع للقطاع الطبي والتنافس الإيجابي بين المؤسسات الصحية، للبحث عن الكفاءات المتميزة في مختلف التخصصات الطبية.

ولفتت الى جهود الهيئة المستمرة في تدريب وتأهيل مواردها البشرية وكفاءاتها الطبية التي أصبحت هدفاً تتنافس عليه مختلف المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص، وهو الأمر الذي يشير الى استراتيجية الهيئة الناجحة في الاستثمار بمواردها البشرية وتهيئة الظروف الملائمة لها للإبداع والابتكار.

طباعة Email