00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توجهات القيادة تعزز مكانة مواصلات الإمارات على خارطة التميز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، على أهمية الوقوف على التوجهات الحكومية الجديدة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة ومواكبتها في العمل المؤسسي، وذلك لتعزيز مكانة المؤسسة على خارطة التميز الحكومي، والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة من خلال تطبيق محاور الأجندة الوطنية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المديرين التنفيذيين للدوائر ومديري الإدارات ومراكز الأعمال والفروع التابعة للمؤسسة.

ووجه مدير عام مواصلات الإمارات إلى أهمية مواكبة المنظومة الجديدة من خلال تقديم خدمات سبع نجوم في مراكز الخدمة، ومواصلة مشاريع التحول الذكي، وتعزيز بيئة العمل بصورة إبداعية وابتكارية، والعمل على إسعاد المتعاملين، مؤكداً بأن الحاجة ضرورية إلى مواصلة تنظيم ورش العمل في بناء فرق العمل، والعمل بثقافة الفريق المثالي لا الموظف المثالي، وذلك لاستدامة الريادة في مواصلات الإمارات.

وأشار الجرمن إلى أن المنظومة تعتبر نموذجاً جديداً للتميز في الجهات الحكومية، وسيتم تقييمها بناء على نتائجها وقدرتها على الابتكار واستشراف المستقبل، باعتبارها الجيل الرابع من برامج التميز الحكومي.

جوانب

وقدمت فريال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات، جوانب منظومة التميز المؤسسي التي أطلقها قبل أيام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتعتبر الأولى من نوعها في العالم، وتركز على النتائج وتم تصميمها حكومياً لتطوير الأداء الحكومي.

وأفادت بأن منظومة التميز الحكومي تهدف إلى تمكين الجهات الحكومية من تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين، وتحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية بمستوى سبع نجوم وبأعلى درجات الكفاءة والفعالية، ودعم التوجهات الحكومية في مجال الابتكار، بما يحقق للدولة ميزة تنافسية ومكانة رائدة.

مسارات

وأشارت توكل إلى محاور العمل في المنظومة والمتمثلة في الرؤية، والابتكار، والممكنات، وما يندرج ضمنها من مسارات متمثلة في الأجندة الوطنية، والمهام الرئيسية، وخدمات السبع نجوم، والحكومة الذكية، واستشراف المستقبل، وإدارة الابتكار، بالإضافة إلى رأس المال البشري، وإدارة الموارد والممتلكات، والحوكمة.

شركاء السلامة

انطلقت صباح أمس، قافلة شركاء السلامة بفرع المنطقة الوسطى بمواصلات الإمارات، ضمن فعاليات شهر السلامة والصحة المهنية، تحت شعار «شركاء السلامة»، بمشاركة 6 مدارس من فلج المعلا والذيد والثميد، وبالتعاون مع وزارة الداخلية، متمثلة في إدارة المرور بفلج المعلا، ووزارة التربية والتعليم متمثلة في إدارات المدارس، ووزارة الصحة متمثلة في مركز فلج المعلا الصحي.

وتهدف القافلة إلى نشر مفهوم الرياضة والسلامة البدنية الوقائية بين أبنائنا طلبة وطالبات المدارس، والوقاية من الأمراض، وتأكيداً على شعار العقل السليم في الجسم السليم، انطلقت القافلة بمدينة فلج المعلا من أمام مسجد الشيخ عبد الله المعلا، مروراً بالمنطقة السكنية، وبوجود دوريات الشرطة والإسعاف والجهات الأخرى المشاركة. الشارقة - البيان

طباعة Email