00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هاشم النعيمي لـ« البيان »:إطلاق مشروع رقابة الأسواق إلكترونياً قريباً

هاشم النعيمي خلال إحدى حملات التفتيش أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد لـ«البيان» عن ترقب إطلاق مشروع جديد حول «الرقابة الإلكترونية» الذي تسعى وزارة الاقتصاد إلى تفعيله خلال الفترة القادمة على الاسواق بهدف تمكين أجهزتها الرقابية من تتبع كافة أسعار السلع في منافذ البيع بالدولة.

جاء ذلك على هامش اللقاء التنسيقي الذي عقد صباح أمس في مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة بحضور جمعة الظنحاني مدير المكتب وممثلي 45 منفذ بيع بالفجيرة والمنطقة الشرقية.

ونوه النعيمي بطبيعة عمل مشروع «الرقابة الإلكترونية» على السلع في منافذ البيع بربط الرقم التعريفي للسلع في كافة المتاجر مع النظام التقني للوزارة، لتحقيق أهداف الوزارة في إلزام منافذ البيع بشروط ولوائح الأسعار وقوانين حماية المستهلك بالدولة.

جهود

وأقر خلال الاجتماع الذي جمعه مع ممثلي 45 منفذ بيع بالفجيرة والمنطقة الشرقية تثبيت أسعار 800 سلعة استراتيجية وعادية في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة، وذلك داخل 57 منفذ بيع موزعة على كافة المدن الرئيسية والمناطق ضمن مخطط شامل للوزارة لتثبيت 3500 سلعة على مستوى الدولة، مشيرة إلى وجود مبادرة فاعلة من قبل الوزارة لتخفيض الأسعار بنسبة 20% وتجاوب كافة المنافذ التجارية مع المبادرة طوال العام الجاري 2015.

تنسيق

وقال النعيمي: الاجتماع يهدف إلى تنسيق الخطوات لتفعيل مبادرة تثبيت ما يزيد على 800 سلعة غذائية في إمارة الفجيرة ومدن كلباء وخورفكان ودبا الحصن بالشارقة، وتشمل السلع المقرر تثبيت أسعارها ضمن مبادرة 2015 الطحين والأرز والزيت والسكر والمشروبات وغيرها، وتم التوصل إلى توافق تام مع 57 منفذ بيع في المنطقة لبدء عرض السلع التي تم تثبيت أسعارها خلال الأيام القادمة.

وكشف أن وزارة الاقتصاد ماضية في مبادرتها الطموحة الداعية إلى تخفيض أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية 20% خلال العام الجاري مع تثبيت ما يزيد على 3500 سلعة على مستوى الدولة، ودعا أصحاب منافذ البيع إلى تحضير مبادرات وخطط لموسم رمضان القادم وتاكيد مبادراته الخاصة بالسلة الرمضانية وتثبيت الأسعار.

لوحات جدارية

اطلع أصحاب المنافذ على ضرورة وضع لوحات جدارية في مداخل المحلات التجارية تحمل أسعار السلع المثبتة مع تمكين أرفف السلع من ملصقات خاصة تحمل شعار السلع المثبتة وذلك على مدى العام الجاري.

ودعا مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد كافة منافذ البيع الالتزام بوضع مشروبات الطاقة في الأماكن المخصصة لها وبعيدا عن متناول الأطفال والنساء الحوامل، وأن توضع لافتات على أماكن بيع مشروبات الطاقة توضح بدقة الممنوعين من تناولها والاشتراطات.

طباعة Email