00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نظمت يوماً مفتوحاً بالتعاون مع «تنمية»

100 وظيفة للمواطنين في موانئ دبي العام الجاري

سلطان بن سليم

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت موانئ دبي العالمية خططها لتوطين الوظائف في الشركة بتوفير 100 وظيفة جديدة للمواطنين لعام 2015، وذلك استجابة لجهود القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل على تمكين المواطنين من أداء دورهم الحيوي في مسيرة التنمية الاقتصادية بالدولة.

وقال محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية: إن هيئة تنمية وموانئ دبي العالمية بدأتا تنظيم أول يوم مفتوح للتوظيف للعام 2015 لملء 93 شاغراً مستهدفة 4 وظائف في موانئ دبي العالمية، مشيراً إلى أن قرابة 100 باحث عن عمل من المسجلين في قاعدة البيانات في الهيئة حضروا المقابلات الوظيفية في مكتب هيئة تنمية الرئيسي في دبي.

وأشار المري إلى أن الوظائف التي أتاحتها موانئ دبي العالمية خلال اليوم المفتوح الأول شملت مشرف، ومساعد مشرف، ومراقب، وموظف البدالة، لافتاً إلى أن الشواغر المطروحة استهدفت الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، وتطلبت إتقان اللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة، ومهارة التواصل مع الآخرين، والاستعداد للعمل بنظام الورديات بنظام 8 ساعات في جبل علي.

حلقة وصل

ومن جهته رحّب سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بتوجه موانئ دبي العالمية لتوظيف نحو 100 مواطن ومواطنة من أبناء الإمارات خلال العام الجاري.

وقال بمناسبة اليوم المفتوح الأول لعام 2015، الذي تنظمه هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» و«موانئ دبي العالمية»: «تلتزم موانئ دبي العالمية بتوفير المزيد من الفرص لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل الإماراتي، انطلاقاً من التزامها الدائم نحو مجتمع الإمارات، وتأكيداً على دورها الفاعل في الاقتصاد الوطني».

بن سليم : نواكب رؤية الإمارات 2021

قال سلطان أحمد بن سليّم:«تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير الحياة الكريمة والفرص الوظيفية للمواطنين، تقوم موانئ دبي العالمية بخلق المزيد من الفرص الوظيفية وإتاحتها للمواطنين والمواطنات في شتى المجالات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية محلياً واتحادياً».

خطط

وقال: «نحرص على مواكبة الخطط الاستراتيجية في الدولة المتمثلة في رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، ونعمل على تنـــفيذ الأهداف المحددة في هذه الخطط بالانتقال إلى اقتصاد المعرفة وتأهيل المواطنين للقيام بدورهم الحيوي في التنمية الاقتصادية منطلقين من روح الإبداع والابتكار لتطوير الأداء وتحقيق الإنجازات، من أجل الوصول إلى الرقم واحد عالمياً في كل المجالات، وإسعاد الناس تنفيذاً لتوجيهات القيادة، ونعمل في موانئ دبي العالمية على الارتقاء بأداء المواطنين وكل الموظفين لمواكبة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، من خلال تطـــوير واستخدام أحدث تطبيقات تــقنية المــعلومات في إنجاز أعمالنا».

وأكد مسعود الـــنوري، مدير إدارة الموارد البشرية في موانئ دبي العالمية، أن الشركة تبني على العلاقة القوية التي تجمعها مع «تنمية» لتحقيق أهدافها في توظيف المزيد من المواطنين، ولقد شاركت موانئ دبي العالمية خلال العام 2014 في تنظيم يوم مفتوح للتوظــــيف بالتعاون مع «تنمية»، حيث عرضت وظائف متعددة في مجالات خدمة العملاء والإدارة وتشغيل الآليات والإدارة الفنية، حيث تم اختيار 12 موظفاً للالتــحاق بوظائفهم في موانئ دبي العالمية.

وقال الـــنوري إنه من المقرر أن يتم خلال 2015 تنظــيم يومين للتوظيف بالتعاون مع «تنمـــية»، تطرح خلالهما موانئ دبي العــــالمية 93 وظيفة للمواطنين والمواطنات في مختـــلف مجالات العمل.

خدمات

أعرب الباحثون عن عمل عن ثقتهم في هيئة تنــــمية من خلال ما تقدمه من خدمات في مجال التوظيف، حيث تتيح هذه الأيام المــــفتوحة فرصـــة التـــواصل مع أصحاب العمل والحصول على الوظيفة المناسبة، وهذا ما تسعى إليه هيئة تنمية ويسعى إليه جميع الباحثين عن عمل، إضافة إلى زيادة الاحتكاك بأصحاب العمل، والذي من شأنه خلق ثقافة المقابلة والمحـــاورة وكيـــفية صياغة السيرة الــــذاتية، التي تلعب دوراً مهماً ورئيسياً في اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح.

حلقة وصل

أوضح محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية أن الأيام المفتوحة تمثل حلقة الوصل بين «تنمية» وبين أصحاب العمل والباحثين عن عمل، وتعمل هذه الأيام على تقريب المسافات بين الأطراف الثلاثة، ما يؤكد حرص «تنمية» على استغلال كل الوسائل التي تؤدي إلى توفير الوظائف المناسبة لمواطني دولة الإمارات، واستثمار رأس المال البشري.

وتابع المري «تحرص تنمية على استمرار الشراكة مع موانئ دبي العالمية وتزويدها بالباحثين عن عمل لشغل كل الوظائف المطلوبة من قبلهم».

طباعة Email