00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحرزت خطوات متقدمة بـ3 مبادرات رئيسة

«كهرباء دبي» تؤكد حرصها على تحقيق الاستراتيجية الذكية

سعيد الطاير

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في التجمع التخصصي الأوّل لتنفيذ الاستراتيجيات في الدولة، والذي نظمته مجموعة «بالاديوم» العالمية واستضافته جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، وذلك في فندق انتركونتيننتال - فستيفال سيتي، حيث أكدت الهيئة أنها تحرز خطوات متقدّمة في تحقيق وردف استراتيجية «دبي الذكية»، والتي تشمل ثلاث مبادرات رئيسية، بما في ذلك إنشاء بنية تحتية ومحطة شحن السيارات الكهربائية، وتركيب عدادات وتطبيقات ذكية لشبكات الكهرباء والمياه في الإمارة، وتركيب الألواح الشمسية على أسطح المباني وربطها بشبكة الهيئة.

وأكد سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها نيابة عنه الدكتور عبدالله الحمادي نائب الرئيس، الاستراتيجية والأداء المؤسسي على دور القيادة في دولة الإمارات والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في خلق المناخ المثالي والقاعدة الصلبة لازدهار الأعمال في الدولة ودبي، مُشدّداً على أن توجيهات سموّه كانت ولا تزال تشكِّل الدافع المحرِّك لنجاحات القطاعين العام، والخاص.

وناقش المؤتمر، الذي يُعقد للمرّة الأولى، أنجع وأحدث طرق وآليات تنفيذ الاستراتيجيات المؤسسية، واتخاذ القرارات المناسبة في إدارة الأداء المؤسسي وإدارة المخاطر المؤسسية، وذلك بحضور الدكتور ديفيد نورتون أحد مبتكري نموذج بطاقة الأداء المتوازن مع زميله الدكتور روبرت كابلان.

رؤية ثاقبة

وأضاف: استــــطاعت الرؤية الثاقـــبة، والنظرة السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، أن تخلق واقعاً مثاليّاً لازدهار الأعمال في دبي، وأن تكون الدافع المحرِّك لنجاحات القطاعين العام والخاص، هذه الرؤية الطموحة والواثقة في قدراتنا وإمكانياتنا على جعل دبي مركزاً عالميّاً للتجارة، والمال، والسياحة، والاقتصاد الأخضر، شكَّلَت النواة لخطة دبي 2021، والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

ولقد تمكَّنَت دبي، في مناح كثيرة، وعبر جميع مراحل التنمية والتطوير التي شهدتها، من أن ترسِّخ مكانتها كمدينة عالمية رائدة، ذات معايير دولية فائقة الجودة، وإنجازات غير مسبوقة.

ولقد استطاعت دبي بالفعل أن ترسخ مكانتها كمثال يُحتَذى في التنمية، والابتكار، والاستدامة. وبالتأكيد، يعود الفضل في تحقيق هذه المكانة إلى النهج الراسخ الذي تتبناه دبي في التخطيط والتنفيذ الاستراتيجي للأعمال، وللرؤية الإيجابيّة القادرة على تنفيذ الخطط وتحويلها واقعاً ملموساً.

طباعة Email