موجة من الغبار والأتربة وتوقعات بهطول أمطار نهاية الأسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من الرياح النشطة والأتربة المثارة وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1500 متر أحياناً، ولقد شهد مطلع الأسبوع حالة من عدم الاستقرار في الطقس على المناطق الشمالية بالإمارات والساحل الشرقي بسبب موجة من الغبار الكثيف القادم من جنوب شرق إيران، والتي تؤثر على السواحل الشمالية لسلطنة عمان وشمال شرق الإمارات.

ونشر حساب مصدر للطقس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل سويعات عن رياح جنوبية شرقية نشطة مثيره للغبار والأتربة، وهي حالة الطقس التي أثرت على مرتادي الطريق، متمثلةً بالتدني الحاصل في مستوى الرؤية الأفقية في الطرقات الخارجية والداخلية بالدولة، في الوقت الذي تهدر فيه، حاليا، عاصفة رعدية شمال مضيق هرمز في الأراضي الجنوبية الإيرانية، وذلك نقلا عن خارطة نشرها الحساب.

وكانت خارطة الأمطار التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قد توقعت، بعد مشيئة الله، بتأثر الدولة لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، تستهل بتزايد السحب تدريجياً مساء وصباح يوم الأربعاء الجاري حتى يوم غد الخميس، مع هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، سهيلي جنوب الدولة، ورياح شرقية نشطة على بحر عمان ومضيق هرمز، مما تؤدي لاضطراب البحر وارتفاع الموج، وقد تسقط بعض الأمطار المختلفة الشدة.

وكان مركز العاصفة قد توقع يوم أمس بسقوط أمطار رعدية غزيرة اليوم الأربعاء على سواحل بحر عُمان وجبال الحجر، فضلا عن توقعات بهطول أمطار رعدية على شمال السعودية والإمارات وسلطنة عمان.

ومن جهتها، التقطت عدسة البيان صوراً لموجة الغبار الكثيفة، على طول الطريق من منطقة المدام والهباب، وطريق العين دبي، وصولا إلى شارع الخيل. ونهيب بجميع رواد الطرق الحرص على أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة حالة الطقس.


 

طباعة Email