00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استقبل مفتي لبنان وبحث التعاون الأكاديمي مع وفد أميركي

نهيان بن مبارك: بقيادة خليفة الوسطية منهجنا

نهيان بن مبارك خلال لقائه مفتي لبنان والوفد الأمريكي وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره مساء أمس سماحة عبد اللطيف درمان مفتي الجمهورية اللبنانية الشقيقة والوفد المرافق.

وتبادل معاليه مع سماحة مفتي لبنان الحديث حول سماحة الدين الإسلامي ورفضه للغلو والتشدد والأفكار المتطرفة، مشيرا الى أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنتهج الوسطية التي يأمر بها الإسلام في العلاقات بين أفراد المجتمع ومع أبناء الجاليات المقيمة على أرض الدولة.

كما استقبل معاليه وفد مجلس العلاقات الدولية الأميركي الذي يزور البلاد حاليا برئاسة الدكتورة جنيفر بايدن مديرة إدارة التربية بالمجلس، ويضم مجموعة من المدرسين من ولاية تكساس، مقر المجلس، الذي له 95 فرعا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتهدف زيارة الوفد إلى انشاء وحدة أكاديمية في المدارس الأميركية تقدم مادة دراسية عن الإمارات بهدف تعريف الأميركيين بحقيقة ما تقدمه الدولة لأبنائها والمقيمين على أرضها، إلى جانب تصحيح الصورة عن العرب والمسلمين بشكل عام.

ويقوم الوفد منذ وصوله بزيارة لعدد من المؤسسات التعليمية في أبوظبي ودبي للتعرف على نوعية التعليم فيها والتطور الذي وصلت إليه، بما يساعد في انشاء الوحدة الأكاديمية بالتعاون مع سفارة الإمارات في واشنطن.

وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بهذه المناسبة مأدبة عشاء على شرف مفتي الديار اللبنانية والوفد الأميركي، حضرها حسن يوسف سعد سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وعدد من شخصيات المجتمع المحلي.

طباعة Email