00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سالم كبيش: الإبداع في النيابة العامة عنوان المرحلة المقبلة

سالم كبيش خلال اجتماعه بمديري مكتبه و المحامين ورؤساء النيابات وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المستشار سالم سـعيد كبيـش النائب العام للدولة، أن الابتكار والإبداع في أعمال النيابة العامة هو عنوان المرحلة المقبلة من استراتيجية التطوير توافقا مع توجه الدولة بما يستهدف الارتقاء إلى آفاق أعلى من تيسير الإجراءات واختصار زمن الأداء في كافة محاور أعمال النيابة العامة وفق الإطار القانوني المنظم لأعمالها.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بقصر الخبيرة فـي أبوظـبي بمديري وأعضاء إدارات مكتبه والمحامين العامين ورؤساء النيابات الاستئنافيـة والكليـة.

وأصدر قراراً بتكليف اللجنة المختصة والسابق تشكيلها بإعداد الدراسات اللازمة على وجه السرعة لتحديد مجالات وأوجه مبتكرة ومبدعة في أداء الخدمات والأعمال لتحقيق المستهدف من هذا التوجه بالتنسيق مع كل الإدارات والنيابات استكمالاً لطريق التميز باعتباره النهج الوحيد للنيابة العامة.

واستعرض النائـب العام ما تم تنفيـذه من بنود الخطة والقرارات والتعاميم والتوجيهات التي سبق صدورها في الاجتماعات السابقـة في ظل ما أظهرته دراسة مؤشـرات الأداء التي أسفرت عنها زياراته الميدانية للنيابات على مستوى الدولة وما رصدته إحصائيات الإنجاز الكمي وتقارير التقييم الفني من ارتقـاء لأساليب العمل في النيابات وتطور مطرد.

وأكد أهميـة الاجتماعات الدورية، لا سيما ما تعقده النيـابات من ذات الدرجة والتخصص باعتبارها وسـيلة أساسية لتقييم الأداء خـلال الفترات السابقة لها برصـد المعوقـات التي يفرزها التطبيق العملي للخطة الاستراتيجية وتدارسها ووضع الحلول لها، فضـلاً عن أهميتها في التخطيط للمستقبل. وعـرض المستشارون ومديـرو إدارات مكتـب النائب العام ملاحظـاتهم على الأداء خـلال الفترة الماضيـة واقتراحاتهم لمزيد من التطـوير.

تقارير

كما عرض المحامون العامون ورؤسـاء النيـابات تقاريـرهم عن الإنجـازات التي تمت، وأبدوا ملاحظـاتهم فيمـا أسفـر عنـه الواقـع العملي لتطبيـق ما استهـدف من بنـود الخطـة الاستراتيـجية ومقترحـاتهم التي تستهـدف المزيـد من التطـور .

واطلع النائب العام والحضور على عرض تفصيلي لما بلغته مراحل تطبيقات الأداء الذكي لخدمات النيابة العامة للمتعاملين عن طريق أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة، ووجه بالمزيد من الابتكار في مجالها اختصارا للوقت والإجراءات، ووجه النائب العام الشـكر للمجتمعين، مشيدا بمـا لوحظ من جهـد مبـذول وحثـهم على بذل المزيـد من الجهـود ليستمـر ارتقاء أداء النيابة العـامة إيمـانا برسـالتها التي جوهرهـا تحقيق العـدالة وإيصـال الحقوق لأصحـابها من خـلال الالتزام بتطبيـق القانون بمـا يصون كرامة الإنسان وحريته ويعـلي مبـدأ الشرعية في دولـة الإمـارات.

طباعة Email