00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مركز أبوظبي للتوحد ينظم سباق الطريق التاسع

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، أمس، سباق الطريق التاسع لأطفال فئة التوحد تحت شعار «معاً نصنع الفرق» في الحديقة الخارجية في فندق قصر الإمارات.

وشاركت في السباق مراكز الرعاية والتأهيل الحكومية والخاصة في أبوظبي ومدارس حكومية وخاصة و225 متسابقاً، منهم 175 طالباً من فئة التوحد و50 طالباً من 8 من مدارس الدمج. كما شارك في السباق، الذي انقسم إلى 6 فئات عمرية، عدد من مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة والمنتشرة على مستوى أبوظبي، وعدد من المراكز الخاصة، منها مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز نيو إنغلاند للتوحد، ومركز الخليج الخاص للتوحد، ومركز الاتحاد لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز تنمية القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز الاتحاد لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مركز أبوظبي للتوحد.

وقالت عائشة المنصوري مديرة مركز أبوظبي للتوحد، إن تنظيم السباق للعام التاسع على التوالي يهدف إلى تعزيز التعاون والمحبة وروح الفريق الواحد بين الطلاب لمختلف مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيجاد بيئة تنافسية شريفة بين المشاركين لكسر الخوف من ممارسة الرياضة، وكذلك اكتشاف المهارة عندهم من أجل معرفتها واستخدامها والاستفادة منها، وكذلك تنشيط الطاقة للمشاركين من أجل تعزيز روح التجديد والتطوير.

طباعة Email