00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هيئة البيئة في أبوظبي تدعو إلى المشاركة في مسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت هيئة البيئة في أبوظبي تلقي المشاركات في مسابقة «الوثبة للتصوير الفوتوغرافي»، التي أطلقتها عبر موقعها على «الانستغرام» في الأول من شهر فبراير الماضي، وتستمر حتى 30 من شهر أبريل المقبل. وتهدف المسابقة إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة على التقاط صور مبدعة تعكس جمال الطبيعة في محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي، بجانب التعريف بملامح التنوع البيولوجي الذي تحتضنه.

ويتمكن المشاركون في هذا المسابقة من زيارة المحمية، التي تم افتتاحها مؤخراً أمام الجمهور، والتعرف للمرة الأولى في دولة الإمارات إلى أنواع عدة من الكائنات الحيوانية والنباتية، التي تأويها المحمية والاستمتاع بمشاهدة أسراب الفنتير- الفلامنجو- عن قرب.

وقالت خنساء البلوكي مدير قسم المجتمعات المستدامة في قطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في الهيئة: إن المسابقة تهدف إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة لتوثيق البيئة الطبيعية في دولة الإمارات، من خلال تسليط الضوء على محمية الوثبة بصفتها واحدة من النظم البيئية الهامة للتنوع البيولوجي في الإمارة، والموئل الطبيعي لعدد من الأنواع المحلية المنتشرة جواً وبراً وبحراً.

ويصل مجموع جوائز المسابقة15 ألف درهم، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على قسيمة بقيمة خمسة آلاف درهم، والمركز الثاني قسيمة بأربعة آلاف درهم، فيما ينال الفائزان بالمركزين الثالث والرابع قسيمتين بقيمة ثلاثة آلاف درهم لكل منهما.

طباعة Email