00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حكومة أم القيوين الإلكترونية توقع عقد إطلاق 100 خدمة ذكية

راشد بن سعود يشهد توقيع العقد بحضور أحمد بن سعود وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي أمس توقيع عقد بين حكومة أم القيوين وشركة تاكمي العالمية لإطلاق 100 خدمة في الحكومة الإلكترونية في الإمارة.

وقع العقد عن حكومة أم القيوين في الديوان الأميري المهندس خالد سلطان الشامسي مدير عام الحكومة الالكترونية مع شركة تاكمي العالمية.

وقال سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، إن توقيع العقد يتماشى مع تطلعات الدولة للمساهمة في تعزيز الخدمات الذكية مع الخطة الاستراتيجية للإمارة للتحول إلى الحكومة الذكية والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا. وأشار إلى أن تطور الخدمات التي تقدمها الدوائر المحلية في الإمارة لتكون خدمات ذكية يأتي في سياق التطور الكبير الذي تشهده الدولة في تعزيز الخدمات المقدمة للأعمال والأفراد الأمر الذي وضع الإمارات في مقدمة الاقتصادات الناشئة والاقتصادات الأفضل فى معدل التنافسية العالمية.

وأضاف سموه أن توقيع العقد يتوافق مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الخاصة بتنفيذ تطبيقات خدمات الحكومة الذكية ومع «رؤية الإمارات 2021» ولتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية.

وقال سمو ولي عهد أم القيوين إنه وبالانتهاء من تنفيذ العقد ستكون هناك نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وسرعتها وتوفير الوقت والجهد سواء للموظفين أو العملاء والذي يأتي في إطار اهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا.

من جهته أوضح الشامسي أن العقد يحتوي على تحويل 100 خدمة من الخدمات التي توفرها الدوائر المحلية إلى خدمات ذكية عبر تطبيق موحد لكل الدوائر يعمل على عدة منصات لتطبيقات الهواتف الذكية.

وأضاف أن العقد اشتمل على إنشاء نظام مالي ونظام موارد بشرية باستخدام قواعد البيانات «اووراكل» وعلى إنشاء نظام مراسلات الكترونية بين الدوائر وذلك سعيا لتنفيذ رؤية اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة.

حضر التوقيع الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري ومحمد علي عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة تاكمي العالمية وعدد من المسؤولين.

طباعة Email