00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صور رئيس الدولة ومحمد وحمدان بن زايد تزين القطاع

»خليفة الانسانية« تزوّج المئات من شباب غزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

زينت صور ضخمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية قطاع غزة.

وتشير اللافتات الضخمة إلى أن غزة على موعد مع الفرح قريباً، إذ سيتم تزويج  المئات من الشباب في قطاع غزة بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

لافتات

وظهرت على اللافتات والشعارات الضخمة عبارة «شكراً للإمارات»، وظهرت شعارات مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية التي تمول المشروع، ومؤسسة «فتا» الفلسطينية التي تشرف على التنفيذ.

وسادت الشارع الغزي حالة من الاغتباط والفرح لهذه الصور، إذ اعتبرها عديدون عرفاناً واعترافاً بدور الإمارات التاريخي في بناء وإعمار غزة، ومساعدته على كل الصعد الإنسانية والاجتماعية والإغاثية.

فرح شديد

المواطن محمد أبو دهم قال إنه شعر بفرح شديد لرؤية صور أصحاب السمو شيوخ الإمارات في ميادين غزة، مشيراً إلى «أنهم الأجدر بأن نشكرهم، فهم يعملون بصمت ودون أي مقابل لخدمة شعبنا».

أبـو محمــود (سائــق تاكســي) وقــف أمــام اللافتـــات الضخمة في شارع صلاح الدين الرئيس الذي يربط جنوبي القطاع بشماليه التي تحمل الصور مبتسماً، وقال: «هؤلاء رجال يسيرون على درب أبيهم المغفور له الشيخ زايد، رحمه الله».

دور كبير

وقال: «الإمارات هنا في كل مكان، وكل فقراء غزة وكرامها يعرفون الدور الكبير لها في مساعدة الشعب الفلسطيني»، موضحاً: «آن الأوان لنقول للإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً إن الشعب الفلسطيني ممتن لأياديكم البيضاء التي وقفت معنا يوم أن سالت الدماء في غزة على أيدي الاحتلال، وفي إعمار غزة وبناء المدن السكنية لإيواء المشردين قبل الحرب وبعدها».

الإمارات في قلوبنا

المواطنة أم أحمد، من سكان الحي الإماراتي في خانيونس جنوبي قطاع غزة، تقول: «الإمارات في قلوبنا، وفي بيتي صور للشيخ زايد، رحمه الله، والله نشعر بأننا أقوى بهم، بعد أن تخلى عنا العالم، بينما وقف إلى جانبنا قلة من الناس، على رأسهم الإمارات».

طباعة Email