00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لقاء تثقيفي وترفيهي لموظفات مواصلات الإمارات

صورة جماعية للموظفات خلال اللقاء من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت فريال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات، على الجهود التي تبذلها المؤسسة في مجال دعم تقدم المرأة وتحفيزها على العمل والإنتاج لخدمة الوطن، والتي كان لها دور فعّال في تمكين المرأة ورفع مكانتها، مما أسهم في تعزيز نجاحات المؤسسة في مختلف القطاعات التخصصية، حيث تشكل المرأة ما نسبته 20% من الفئة القيادية في المؤسسة.

وأشارت توكل في اللقاء الأول لموظفات المؤسسة للعام 2015 الذي عقد تحت شعار «مشاركة المرأة تقدم للجميع» على الاهتمام الذي تحظى به المرأة في الدولة من كافة المستويات القيادية؛ فمنذ قيام الاتحاد أنصف دستور الدولة المرأة وكفل لها حقوقها، كما تضمن بنوداً تؤكد مبدأ المساواة الاجتماعية، وأن للمرأة الحق الكامل في التعليم والعمل والوظائف مثلها مثل الرجل، وهو ما أهل الدولة للفوز بالمرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة ضمن تقرير عالمي مختص بقياس التطور الاجتماعي في مختلف دول العالم، مشيرة إلى الجهود والدعم المتواصل من القيادة الحكيمة للمرأة في كافة نواحي الحياة لا سيما المرأة العاملة.

وأشادت توكل بالجهود التي تبذلها أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والتي كان لها الدور الأكبر والفاعل في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية والارتقاء بها عالمياً.

ودعت الموظفات إلى أهمية مقابلة الجهود التي تبذلها حكومتنا تجاههن، بالعمل الدؤوب وتلبية التوجهات والتوقعات الحكومية، بالإبداع والابتكار في ميدان العمل لرفع مكانة الدولة في كافة المحافل.

تضمن برنامج اللقاء الذي استمر ليومين برامج تثقيفية وورشا فنية وترفيهية متنوعة، وورشة عصف ذهني عن اهم الأفكار والمبادرات والفعاليات المؤسسية التي يمكن تنفيذها للمرأة العاملة.

طباعة Email