برعاية محمد بن راشد وينطلق 12 مايو المقبل

«اتجاهات جديدة» شعار منتدى الإعلام العربي في الدورة 14

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، عن اختيار شعار «اتجاهات جديدة» عنواناً لدورته الرابعة عشرة.

يعقد المنتدى الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمدينة جميرا، يومي 12 و13 من مايو المقبل، بحضور ومشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في القطاعات الإعلامية المختلفة، والمحلّلين وروّاد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتّاب والصحافيين على مستوى المنطقة العربية والعالم.

وأوضحت اللجنة أن شعار المنتدى، لهذه الدورة يعبّر عن مجموعة كبيرة ومتعددة من الموضوعات ذات الصلة بهدف رصد وتحليل الاتجاهات المختلفة في الإعلام العربي والعالمي، لاسيما المتعلق منها بالابتكار الإعلامي، وتأثير عنصر الابتكار في الإعلام.

وقالت منى غانم المري، رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى رئيسة نادي دبي للصحافة: «حافظ المنتدى منذ انطلاقه في العام 2001 على قيمته كساحة رحبة لمناقشة ما قد يحيط بإعلامنا العربي من تحديات وما يستجد أمامه من فرص، نظراً لكون الحوار خط الانطلاق الأول لأي جهد ينشد التطوير، بينما يبقى هدفنا الأول دائماً تعزيز قدرة الإعلام على ألا يكون فقط مواكباً للأحداث بل شريكاً إيجابياً في تحسين الواقع واستشراف صورة أفضل للمستقبل».

منظور مغاير

وأكدت المري أن المنتدى في دورته الحالية سيتناول الإعلام من منظور مغاير، أسوة بالنهج الذي دأب عليه منذ سنوات في التطوير واستحداث أفكار تثري اللقاء وتمنح القائمين على الإعلام في المنطقة فرصة لاستكشاف زوايا جديدة، يمكن منها المرور إلى آفاق تطويرية جديدة، مشيرة إلى أن المنتدى سيركز بصورة واضحة هذا العام على جانب الإيجابيات التي يمكن تعظيمها في متن الإعلام العربي، وضمن مسارات نقاشية متعددة، إذ رأت اللجنة المنظمة أهمية إكساب حوار التطوير طابعاً تغلب عليه الروح الإيجابية سواء من منظور الطرح أو من ناحية المحتوى.

نافذة نموذجية

وأشارت المري كذلك، إلى أن المنتدى يعد نافذة نموذجية للاطلاع على تجارب العالم الناجحة في التطوير والتحديث الإعلامي، والتعريف بأبرز الاتجاهات الإعلامية الحديثة، وأهم التقنيات التي تسهم في تطوير صورة الإعلام واستحداث أنماط ومساقات إعلامية جديدة تعتمد على عنصري الابتكار والإبداع.

إضاءة

حمل منتدى الإعلام العربي في دورته الماضية، شعار «مستقبل الإعلام يبدأ اليوم»، وركزت نقاشاته على أبرز القضايا المستقبلية والمستجدات الإعلامية على الساحتين العربية والدولية.

Email