حدث

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي "التبغ أو الصحة" 17 الجاري

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 17 إلى 21 مارس الجاري فعاليات المؤتمر العالمي حول التبغ أو الصحة « WCTOH » لاستعراض آخر التطورات في مجال مكافحة التبغ والجهود العالمية للحد من تعاطي التبغ بجميع أشكاله.

وأعلن المؤتمر العالمي حول التبغ أو الصحة « WCTOH » أمس أن الدكتور أرون موتساليدي وزير الصحة في جنوب افريقيا سيتحدث إلى خلال الجلسة العامة الوزارية للمؤتمر بشأن الروابط بين تعاطي التبغ والأمراض غير المعدية.

كما سيشارك في المؤتمر الجراح العام الأميركي نائب الأميرال فيفيك إتش مورثي في حفل الافتتاح ضمن لجنة بشأن مكافحة التبغ والتي تضم أيضاً الأميرة دينا مرعد المديرة العامة لمؤسسة الملك الحسين للسرطان بالأردن.

وسيكون وزير شؤون الأطفال والشباب وعضو البرلمان في ايرلندا الدكتور جيمس رايلي المتحدث الرئيسي في الجلسة العامة التي ستعقد يوم 19 مارس وموضوعها «عولمة عبوات التبغ الموحدة - ما هي البلدان التالية؟».

وأوضحت الأميرة دينا مرعد أن تعاطي التبغ مسؤول عن 30 في المئة على الأقل من مجموع الوفيات الناجمة عن السرطان ويتسبب في 87 في المئة من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة لدى الرجال و 70 في المئة من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة لدى النساء.

وأعربت الأميرة دينا عن أملها في أن يسهم مؤتمر التبغ أو الصحة العالمي في وضع الأسس وحشد الجهات المعنية لوضع خارطة طريق شاملة لمستقبل خال من التبغ للأجيال القادمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات