اطلاق حملة معاً ضد الابتزاز الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

 عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة اليوم مؤتمراً صحفياً خاصاً بإطلاق حملة الابتزاز الإلكتروني التوعوية وذلك بالتعاون مع شرطة دبي – خدمة الأمين وبحضور كل من والمقدم سعيد الهاجري مدير إدارة الجرائم الإلكترونية ممثلا لشرطة دبي. والسيد غيث المزينة مدير خدمات جودة أمن المعلومات بالإنابة بالهيئة.

وتهدف هذا الحملة إلى تعريف وتوعية جمهور المتعاملين في الدولة بالمخاطر والأضرار الناجمة عن عدم الاهتمام والحرص الكافي أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية وذلك في ظل النمو والتطور الكبير الذي تشهده الدولة لجهة الإقبال المتزايد على استخدام التقنيات الحديثة. إذ يشكل هذا الواقع فرصة لضعاف النفوس الذين يستغلون هذا الإقبال للإساءة إلى بعض الأشخاص وانتهاك الخصوصية ومن ثم استخدام البيانات الشخصية والصور وغيرها لتحقيق مكاسب مادية بطرق غير مشروعة.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة "لقد قمنا بإطلاق هذه الحملة بمبادرة من "خدمة الأمين" في شرطة دبي بهدف التثقيف والتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، ونحن على أتم الاستعداد لدعم كافة الجهود والمبادرات الوطنية على المستويين المحلي والاتحادي. وتشمل هذه الحملة في أحد جوانبها التركيز على طلبة المدارس الثانوية والجامعات العامة والخاصة وأولياء الأمور كي لا يقع أحد ضحية لهذا النوع من التهديدات. كما ستشمل الحملة إجراء دراسات مسحية على ضحايا هذه الظاهرة للوقوف على الأسباب الحقيقية لها من أجل منح الجهات المعنية القدرة على رسم السياسة المناسبة للتعامل معها".

وأكد على الدور الرائد الذي تلعبه شرطة دبي في هذا المجال، وكانت في طليعة المؤسسات التي بادرت لإيجاد حلول لمحاولات الابتزاز الإلكتروني من خلال إطلاق خدمة "الأمين" قبل ما يزيد على عشر سنوات من الآن، وأن هذه الخدمة قد ساهمت في إنقاذ العشرات من أفراد المجتمع من براثن الابتزاز بكافة أشكاله وأنواعه.

Email