أطلقت لقب «المرأة القدوة» وأقامت معرضاً نسائياً لمدة 3 أيام

نسائية «جمارك دبي» تكرّم شخصيات مؤثرة اجتماعياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت اللجنة النسائية في جمارك دبي عدداً من الفعاليات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وارتأت اللجنة هذا العام إطلاق تكريم خاص لشخصيات نسائية مؤثرة في المجتمع تحت عنوان «المرأة القدوة»، بما يسلط الضوء على إحدى القدوات الحسنة، التي تستفيد منها الموظفات على المستوى الشخصي والعملي، والمشهود لها بالتأثير الفعال في المجتمع، ليستمر ذلك ضمن الفعاليات الرئيسية لاحتفالات جمارك دبي باليوم العالمي للمرأة كل عام، باعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة البناء والتطور، ودافعاً رئيسياً لتميز الدولة وريادتها على كافة الأصعدة.

وضمن فعاليات هذا العام، كرم أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، الدكتورة رفيعة غباش، مؤسس متحف المرأة، بدرع «المرأة القدوة» من جمارك دبي، تقديراً لدورها في إبراز دور المرأة الإماراتية وتعزيز تواجدها في المجتمع من خلال العديد من المشاريع النسائية، أبرزها «متحف المرأة» الذي يعرّف جميع أفراد المجتمع بمكانة المرأة الإماراتية، ويوثق إنجازات المرأة القديمة والحديثة في الجوانب السياسية والتعليمية والثقافية، ودورها الأهم في تربية النشء، حتى أصبح متحفها محل فخر للمرأة، بما يعكس الدور الريادي والإنجازات النسائية.

معرض المندوس

وشملت فعاليات جمارك دبي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة تنظيم معرض «المندوس»، الذي تم افتتاحه في حضور الكاتبة والإعلامية فضيلة المعيني، في اليوم الأول من الاحتفال ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وهو معرض خاص للمرأة تم اختيار اسمه خصيصاً «المندوس» (وهو صندوق تراثي تضع فيه المرأة أغراضها) ليحمل في طياته كل اهتمامات المرأة.

حيث تتطلع الدائرة من خلاله إلى مساندة المرأة وحثها على التألق والإنجاز ببصمة إماراتية مميزة، ويشمل المعرض- الذي يقام في مقر الدائرة - منتجات متنوعة من الأزياء والإكسسوارات والعطورات ومنتجات الجمال والعناية بالبشرة، بالإضافة إلى ركن المأكولات. وفي اليوم الثالث للمعرض، سيتم إجراء سحب «المندوس» الكبير برعاية داماس للمجوهرات.

وتحرص اللجنة النسائية بجمارك دبي على تنظيم ورش عمل لزيادة وعي الموظفات بقضايا تهمها، منها ورشة «كيف أكون مرشدة في بيتي» من تقديم منى عبدالله الصقر، مؤسسة ومديرة مركز إصلاح ذات البين بدولة الكويت، وورشة «أنت الأجمل» من تقديم مجموعة من أطباء كلينيكا جويل.

Email