العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مشاركة إقليمية وعالمية واسعة في المؤتمر الدولي للقياديات بدبي

    انطلقت صباح أمس بفندق برج العرب في دبي أعمال المؤتمر الدولي الثامن عشر للقياديات، الذي يعقد خلال الفترة من 8 - 9 مارس الجاري بمناسبة مرور 105 أعوام على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

    وسط مشاركة واسعة من القياديات والكوادر النسائية التنفيذية من المؤسسات الإقليمية والعالمية، برعاية كل من جمعية الإمارات الرقمية لدعم المرأة، جليندا، مؤسسة هالة كاظم، كارلسباد للمياه المعدنية، شركة تنمية المزارع العربية، «نيو إيج بيفيريجز، شركة المشروبات العربية، اليازية للتجميل، نورة حمدي للتجميل، بلاتينوم بلاك، ذا بودي شوب.

    رؤية واضحة

    وفي افتتاح المؤتمر تحدثت فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية - وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة في ذكرى مرور 105 أعوام على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيث أكدت أهمية تمكين وتطوير معايير قيادة المرأة في المجالات المهنية المختلفة.

    وخاصة في مجالات قطاع التعليم، عبر بناء رؤية واضحة تشمل القيادات النسائية من مختلف المناصب من المؤسسات وتطوير آليات كسر الفجوة بين الجنسين، وبحث التحديات والفرص المتاحة للمرأة القيادية في الحصول على المناصب العليا من خلال منهجيات حديثة ومواكبة للتطور.

    ثم تحدث علي الكمالي مدير عام داتاماتكس – الجهة المنظمة عن حصيلة وإنجازات ما قدمته المرأة التي تمثل نصف المجتمع من أجل تطوير وتقدم بلدانها، واستعرض الحقوق التي حصلت عليها المرأة والتي ما زالت تحتاجها وتطالب بها، فالمرأة شريحة مهمة وأساسية من شرائح المجتمع، وهي الآن وبعد مرور أزمنة عديدة من حرمانها من حقوقها أصبحت تسهم في حركة التطور والتحديث في دول العالم المتقدم والنامي على السواء.

    طباعة Email